×

أخر الأخبار

وزير النفط وخلال حفل تكريم الطلبة المتفوقين الاوائل في معاهد التدريب النفطي :  خريجو المعاهد يشكلون العمود الفقري للصناعة النفطية

  • 6-12-2022, 17:21
  • 334 مشاهدة

خلال حفل تكريم الطلبة المتفوقين الاوائل في معاهد التدريب النفطي 
وزير النفط :  خريجو المعاهد يشكلون العمود الفقري للصناعة النفطية

 اكد وزير النفط حرص الوزارة على دعم ورعاية المتفوقين الاوائل في المعاهد النفطية و العمل على  تطوير المهارات العلمية والفنية والهندسية ورعاية الموهوبين من طلبتنا الاعزاء ، الذين  يشكلون الثروة الحقيقة لبلدنا ومستقبلها الواعد .
جاء ذلك خلال تكريم المتفوقين الاوائل لمعاهد التدريب  النفطي للعام الدراسي 2021- 2022.
وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حيان عبد الغني ان الوزارة  حريصة على الاهتمام بمعاهد التدريب النفطي ، والتي يعود لها الفضل في رفد القطاع النفطي بالملاكات الوطنية التي توصف "بالكوادر الوسطية " والتي تشكل العمود الفقري للصناعة النفطية الوطنية ، وإيماناً منا بضرورة رعايتهم وتقديم الدعم اللازم لهم من أجل المُضي قدماً ،  لرسم مُستقبلهم الواعد ، ونيل فرصتهم التي يستحقونها لخدمة القطاع النفطي والمساهمة في تطويره .
 واصفاً  النجاح  والتفوق بإنه حاجة ضرورية ومطلب لا يمكن الاستغناء عنه مطلقًا، لانه يأتي من خلال   تتطوير المهارات  الشخصية والمهنية ، فكل الطرق تبدأ بخطوة.. وتنتهي بإنجاز أو تحقيق مانصبو اليه .
واشار وزير النفط الى اهمية رعاية ودعم  تطوير المهارات العلمية والفنية ورعاية الموهوبين من طلبتنا الاعزاء .. الذين  يشكلون الثروة الحقيقة لبلدنا ومستقبلها الواعد ، عبر التخطيط  للارتقاء بالبنى التحتية للقطاع التعليمي ، من خلال تحديث البرامج العلمية والتدريبية والفنية والتكنلوجيا الحديثة  ، والاستفادة من التجارب المتقدمة للشركات والمعاهد والجامعات العالمية المتخصصة.
من جانبه اشاد مستشار الوزارة لشؤون تطوير الحقول مدير عام دائرة التدريب والتطوير باسم محمد خضير  بدعم نائب رئيس الوزراء وزير النفط لقطاع التدريب المهني والتطوير ، مثنياً على  إدارات معاهد التدريب النفطي في بغداد والمحافظات لحرصهم على تطوير  القطاع التربوي والفني والارتقاء بالتعليم المهني والتدريب النفطي .
واستعرض مستشار الوزارة نشاطات دائرة التدريب وخططها الهادفة الى تطوير هذه المعاهد، وإعتماد  صيغ تكريم المتفوقين الاوائل تقليداً سنوياً .
وعلى هامش الحفل تم تكريم كل من معاون مدير دائرة التدريب والتطوير ، ومدير معهد التدريب النفطي في بغداد لإحالتهما على التقاعد.