×

أخر الأخبار

مدينة عراقية تغلق مخابزها بسبب ارتفاع سعر الغاز

  • 20-10-2021, 15:05
  • 332 مشاهدة

اغلق اصحاب المخابز في مدينة دربندخان بالسليمانية الاربعاء (20 تشرين الاول 2021) مخابزهم احتجاجا على ارتفاع سعر الغاز السائل مطالبين الجهات المعنية بالتدخل.
وقال قادر حامد صاحب أحد المخابز، في حدبث له إن "اغلب اصحاب المخابر والافران في مدينة دربندخان اغلقوا محالاتهم احتجاجا على ارتفاع سعر الغاز السائل"، موضحا أن "اصحاب الافران يتعرضون لخسائر كبيرة نتيجة ارتفاع سعر الغاز السائل حيث بلغ سعر القنينة الواحدة منها 15 الف دينار".
وأضاف أنه "من الصعب جدا بيع الخبز بالسعر السابق في ظل الارتفاع الكبير في سعر الغاز"، داعيا الجهات المعنية لـ"التدخل لمعالجة الموقف".
واصيب خباز بطلقة نارية شرقي السليمانية صباح اليوم الاربعاء، على خلفية مشاجرة مع أحد الزبائن بسبب عدم التزام الزبون بالصف (السرة) عند شراء الخبز.
ويشهد اقليم كردستان منذ ايام ازمة توفير الغاز السائل والوقود وأدت الازمة الى ارتفاع سعر القنينة الواحدة الى 15 الف دينار وتجاوز سعر اللتر الواحد من البنزين العادي 900 دينار عراقي. مما أدت إلى مظاهرات واحتجاجات في عدد من المناطق.
واكد محافظ اربيل اوميد خوشناو السبت (16 تشرين الاول 2021)، بأن أزمة الغاز السائل التي توجهها المحافظة ستعالج خلال اسبوعين بعد إستكمال عمليات الصيانة في حقل كورمور، مشيراً إلى اتخاذ الاجراءات وفرض غرامات مالية على عدد من وكلاء الغاز بسبب استغلالهم للمواطنين.
وأعلن وزير الثروات الطبيعية كمال أتروشي في وقت إبرام اتفاقية جديدة بين بغداد واربيل وستزود بغداد بموجب الاتفاقية الجديدة اقليم كردستان يوميا كمية مليون و80 ألف لتر من البنزين ومن شأن هذه الاتفاقية المساهمة في تخفيف ازمة البنزين.
وطالب أعضاء في برلمان اقليم كردستان، الاحد (17 تشرين الاول 2021)، رئاسة برلمان الاقليم بعقد جلسة لمناقشة مسألة ارتفاع أزمة الوقود والغاز السائل في كردستان واستدعاء وزيرها للثروات الطبيعية.