×

أخر الأخبار

الكعبي يدعو للتنسيق من أجل عودة التلاميذ والطلبة إلى مدارسهم

  • 23-09-2021, 18:29
  • 519 مشاهدة

دعا النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، اليوم الخميس، إلى توفير مناخ صحي - تربوي يسهل عودة الطلبة إلى مدارسهم.

وذكر المكتب الاعلامي للنائب الأول، في بيان أن "حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب، رئيس خلية الأزمة النيابية، زار الخميس 23 أيلول 2021، دائرة صحة بغداد/ الكرخ"، لافتاً إلى أن "الكعبي، عقد اجتماعا موسعا بحضور مديرها العام جاسب الحجامي والكادر المتقدم فيها، للوقوف على احتياجات المؤسسات والمستشفيات والقطاعات الصحية التابعة للدائرة والعمل على تضمينها في مشروع قانون الموازنة القادمة، فضلا عن بحث الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد بالتعاون مع وزارة التربية ودوائرها المعنية".

وأضاف البيان، أن "الكعبي، أجرى جولة ميدانية رافقها فيها مدير عام دائرة صحة بغداد/ الكرخ الى مدينة الامامين الكاظمين "ع" الطبية، افتتح خلالها عددا من الردهات وصالات العمليات"، مشيراً إلى أن "الكعبي، عقد اجتماعا ثانيا مع مدير المستشفى والكوادر الطبية لمعرفة الاحتياجات الضرورية التي تمس حياة المرضى، كما شملت زيارته لهذا اليوم المركز الصحي شهداء العطيفية وآلية عمل المنفذ التلقيحي فيه".

وطالب الكعبي، بضرورة التنسيق الفاعل بين وزارتي الصحة والتربية لتسهيل عودة الطلبة الى مدارسهم، واطلاق حملات لتعفير المدارس ورسم الارشادات الوقائية والتوعوية وتوفير المستلزمات الصحية المطلوبة"، معتبرا أن "توفير مناخ تربوي - صحي هو واجب اخلاقي وقانوني وشرعي".

ودعا النائب الأول، إلى "تحديد احتياجات دائرة صحة الكرخ بمؤسساتها كافة وعبر وزارة الصحة الى التواصل مع مجلس النواب لتضمين الديون التشغيلية المترتبة في ذمة الدائرة منذ العام 2014 في موازنة العام المقبل، اضافة لتوفير تخصيصات كافية لانشاء ردهات وصالات عمليات واستحداث اجهزة طبية متقدمة".

وشدد، على "وجوب إيلاء القطاع الصحي الاهتمام والرعاية الاكبر وتذليل كافة الصعوبات والمعوقات التي تواجه عمل المؤسسات الصحية".

بدوره، ثمن مدير عام صحة الكرخ، جاسب الحجامي، "زيارة النائب الأول لرئيس مجلس النواب وجهوده الكبيرة مع اعضاء خلية الازمة النيابية في اسناد عمل وزارة الصحة ودعم مديرياتها منذ اليوم الأول للجائحة وحتى الان من خلال المساهمة في توفير التخصيصات المالية، واجراء الجولات الميدانية والاجتماعات الاستثنائية الطارئة للمؤسسات الصحية ببغداد والمحافظات".

وقدم الحجامي، بحسب البيان، "درع شكر باسم دائرة صحة بغداد الكرخ وكوادر الجيش الابيض الى الكعبي تثميناً لجهوده طيلة الفترة السابقة".