×

أخر الأخبار

منع رسمي لقيادة الدراجات النارية بالطرق السريعة والمرور تضع غرامة

  • 10-08-2021, 17:15
  • 906 مشاهدة

أصدرت مديرية المرور العامة، اليوم الثلاثاء، قرارا رسميا بمنع قيادة الدراجات النارية بكافة أنواعها في الطرق السريعة فيما فرضت غرامات مالية على المخالفين.

 
وقالت المديرية في بيان لصحفي : "استناداً لأحكام المادة ٤٧/ثانياً/ب/ من  قانون المرور رقم(٨) لسنة ٢٠١٩ قررنا منع منعاً باتاً قيادة كافة الدراجات النارية ذات العجلتين وذات الثلاث عجلات (التك تك والستوتة بأنواعها) المسجلة وغير المسجلة في دوائر المرور على الطرقات السريعة لمخاطرها واستغلالها في العمليات الارهابية والجنائية ".


 وأضافت انه "يكون تجوالها داخل حدود المناطق السكنية وتتولى الناحية والقائممقامية في كل محافظة بصدد الدراجات النارية التي اقل من ٤٠ سي سي بتخصيص رقم لها وتنظيمها بقاعدة بيانات الكترونية معتمدة تتضمن اسم المالك ، عنوان السكن الدقيق، رقم الهاتف مع فتح اضبارة لكل دراجة نارية تحتوي على الوثائق الثبوتية (الجنسية وشهادة الجنسية وبطاقة السكن والبطاقة التموينية) او البطاقة الموحدة بالإضافة الى صورة حديثة وتعهد خطي من صاحب الدراجة النارية مصدق من كاتب العدل يتحمل المسؤولية القانونية عند الاستخدام الشخصي للدراجة النارية". وأفادت المديرية انه "يتم تحديث قاعدة البيانات عند البيع او تغيير السكن او في حالة استهلاك الدراجة وبخلافه تقوم القوات الماسكة للأرض بضبطها واحالتها الى مديرية المرور ضمن قاطع المسؤولية ". وهددت مديرية المرور بـ"فرض غرامة مالية مقدارها (١٠٠٠٠٠) مائة الف دينار وفق احكام المادة (٢٥) ثانياً(أ) من قانون المرور رقم (٨) لسنة ٢٠١٩ وينفذ اعتباراً من تاريخ صدوره".