×

أخر الأخبار

​ وزير الكهرباء السابق يتحدث عن الطاقة ويهدد بـ”البلوك”

  • 3-03-2021, 22:35
  • 173 مشاهدة

تحدث وزير الكهرباء السابق، لؤي الخطيب، اليوم الأربعاء، عن مسيرته المهنية وموضوع الطاقة، فيما هدد المتجاوزين عليه بعمل “بلوك” لهم.


وقال الخطيب، في تغريدة له على منصة “تويتر”، : “مسيرتي المهنية 30 سنة قضيتها بالعمل في 8 بلدان والعديد من المؤسسات العالمية”.

وأضاف: “مَن يحاول أن يختزلني بوظيفة حكومية لم تتجاوز 16 شهراً ثم يطلب المستحيل فهو جاهل”، مردفاً بالقول: “خلفيتي الأكاديمية تُحتم عليَّ البحث والعمل في مساحة أوسع من جغرافية العراق وموضوع الطاقة”.

وختم تغريدته، قائلاً: “المُتجاوز، نصيبه: بلوك”.

ورداً على سؤال وجه إليه بعد تغريدته، جاء فيه “السؤال المهم، هل تستلم راتباً تقاعدياً عن الـ 16 شهراً او لا”، قال الخطيب: “جواباً، لقد تبرعت بمجمل راتبي ومستحقاتي خلال فترة الخدمة للمحتاجين بشهادة مكتب الوزير، ولم أستلم أي منافع أو قطعة أرض من الدولة، ولا حتى راتب تقاعدي بسبب قِصَر الخدمة الحكومية، وسلمت العجلة الحكومية والدار الحكومي قبل انتهاء عقد الإيجار السنوي، وكنت أول من قدم كشْف الذمة المالية”.

وكانت محكمة تحقيق الكرخ المختصة بقضايا النزاهة، قررت في 12/آب/2020، منع سفر لؤي الخطيب، وزير الكهرباء في عهد حكومة عادل عبدالمهدي، وفلاح الدليمي، مدير عام الدائرة المالية والإدارية في وزارة الكهرباء، بسبب ملفات وشبهات فساد.