×

أخر الأخبار

الرصاص "غير الحكومي" يطال المتظاهرين مجددًا في ذي قار

  • 27-11-2020, 19:45
  • 256 مشاهدة

قتيل وعشرات الجرحى نتيجة المصادمات وإطلاق النيران من قبل أتباع التيار الصدري في ساحة الحبوبي، عقب انتهاء صلاة الجمعة التي دعا إليها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في مختلف محافظات العراق، ولا سيما العاصمة بغداد حيث أقيمت الصلاة في ساحة التحرير تأييدًا وتحشيدًا للتوجه الأخير للصدر حول المشاركة الواسعة في الانتخابات المقبلة وحصد منصب رئاسة الوزراء في الدورة الانتخابية القادمة.

وبحسب مصادر محلية تحدثت لـ"من كربلاء الخبر "، فإن "الصدريين أقاموا صلاتهم في محافظة ذي قار بشارع الجمعة، قبل أن يتوجهوا لعبور جسر الحضارات عقب انتهاء الصلاة متوجهين صوب ساحة الحبوبي حيث يقبع المتظاهرون".
وبحسب المصادر، فإن "المتظاهرين منعوا الصدريين من دخول الساحة خصوصًا وأنهم جاؤوا مسلحين باتجاه ساحة الحبوبي، الأمر الذي أشعل مصادمات وإطلاق النار وحرق خيم للمتظاهرين".
وأظهرت مشاهد مصورة، بعض المتظاهرين وهم يحاولون إرجاع أتباع الصدر باستخدام الحجارة، بينما تظهر أصوات إطلاق الرصاص واضحة في مقاطع الفيديو المتداولة.
المتظاهر عباس حسين، كان أول ضحية سقط بفعل المصادمات نتيجة تقدم الصدريين باتجاه ساحة الحبوبي، حيث أظهرت مشاهد مصورة من داخل المستشفى، الأطباء وهم يحاولون إنعاش حسين دون جدوى، قبل أن يتداول ناشطون صور حسين بعد تأكيد وفاته.