×

أخر الأخبار

مجلة الدفاع الامريكية: قواتنا لن تغادر العراق

  • 14-01-2024, 21:51
  • 210 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت مجلة برينكغ ديفنز الامريكية المرتبطة بشكل شبه رسمي بوزارة الدفاع، اليوم الأحد (14 كانون الثاني 2024)، ان القوات المتواجدة في العراق حاليا "لن تغادر البلاد" على الرغم من تحركات بغداد. 

وقالت المجلة بحسب تقرير نشرته اليوم الاحد وترجمته من كربلاء الخبر، ان القوات الامريكية "لن تغادر العراق" على الرغم من دعوات بغداد، مؤكدة نقلا عن الباحث السابق في الحكومة الامريكية حول شؤون العراق نورمان ريكليفس ان الفرص الحالية لمغادرة تلك القوات العراق الآن هي "معدومة". 

وأوضحت المجلة ان هنالك مشكلة قانونية تمنع مغادرة تلك القوات، مشيرة الى ان "هنالك قوات استشارية داخل العراق، تلك القوات يمكن إخراجها من البلاد بطلب من بغداد"، متابعة "لكن هنالك أيضا قوات التحالف التي تقاتل تنظيم داعش الإرهابي، وتلك القوات ستبقى مستمرة في مهمتها حتى وان طلبت بغداد الغاء وجودها"، بحسب وصفها. 

وأكد ريكلفيس أيضا ان خروج القوات الامريكية "قد يخاطر بعودة تنظيم داعش الإرهابي مرة أخرى الى البلاد"، مشددا "الحكومة العراقية على علم بذلك وبالتالي لن تطلب من تلك القوات المغادرة"، مشيرا الى تصريحات البنتاغون الأمريكي يوم الاحد الماضي، التي اعلن خلالها عن "عدم تسلمه أي طلب رسمي من الحكومة العراقية لاخراج القوات الامريكية من البلاد حتى اللحظة". 

يشار الى ان هذه الانباء تزامنت مع كشف صحيفة البوليتكو الامريكية الأسبوع الماضي، عن وجود معلومات لديها تتحدث عن "رفض الحكومة العراقية" مغادرة القوات الامريكية على عكس موقفها الرسمي المعلن والذي طالب بانها تواجدها بشكل كامل بحسب تصريحات لرئيس الوزراء محمد شياع السوداني الأسبوع الماضي.