×

أخر الأخبار

العدوان الإسرائيلي يتسبب بخروج مستشفى القدس في غزة من الخدمة

  • 12-11-2023, 18:46
  • 165 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الأحد، عن خروج مستشفى القدس في مدينة غزة من الخدمة وتوقفه عن العمل بشكل كامل، بسبب نفاد الوقود وانقطاع التيار الكهربائي.

وقالت الجمعية في بيان : "إن طواقم المستشفى الطبية تبذل  قصارى جهدها من أجل توفير الرعاية الطبية للمرضى والجرحى المتواجدين فيه حتى ولو بالطرق التقليدية في ظل سوء الأوضاع الإنسانية داخل المستشفى ونقص الإمدادات الطبية والطعام والماء". 

وقالت إنه "رغم مناشدات الجمعية المتكررة للمجتمع الدولي والمؤسسات الإنسانية بضرورة إيصال المساعدات العاجلة لمستشفى القدس، في ظل الحصار المفروض عليه منذ حوالي أسبوع، بالإضافة إلى قطع الاتصالات والإنترنت عنه لليوم الخامس على التوالي، إلا أن كافة المنظمات عجزت عن إمداد المستشفى بالمساعدات".

وأضافت أن "قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع مركبات الإسعاف من الاقتراب من أماكن التوغل وتستهدف كل من يحاول التحرك هناك، مما أدى لوجود عدد كبير من الجثامين الملقاة على الطرق، ولم تتمكن أي من الطواقم من انتشالها".

وتابعت: "تُرك المستشفى يواجه مصيره وحده في ظل استمرار القصف الإسرائيلي في محيطه والاستهداف المباشر له، الأمر الذي عرض حياة الطاقم الطبي والجرحى والمرضى والنازحين للخطر".

وحملت الجمعية "المجتمع الدولي وكافة الدول الموقعة على اتفاقية جنيف الرابعة، المسؤولية عن الانهيار الكامل للمنظومة الصحية، والوضع الإنساني الكارثي في القطاع