×

أخر الأخبار

تضرر أكثر من 63 ألف شخص جراء إعصار ساولا الذي اجتاح الفلبين

  • 29-08-2023, 20:51
  • 155 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أعلن المركز الوطني لتخفيف وإدارة الكوارث في الفلبين اليوم أن أكثر من 63 ألف شخص تضرروا جراء إعصار ساولا الذي اجتاح 21 مقاطعة من مقاطعات البلاد.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن المركز قوله: إن الإعصار تسبب في نزوح نحو 25 ألف شخص من منازلهم، عدا عن تدمير عشرات المنازل وإلحاق خسائر في البنى التحتية بقيمة 41 مليون بيزو فلبيني.

وأضاف: إن الكهرباء انقطعت على الأقل عن أربعين مدينة وقرية جراء الإعصار، فيما وزعت السلطات قرابة مليون بيزو فلبيني من المساعدات في المناطق المتضررة.

وأفاد “رويلي رابسينغ” رئيس مكتب الحد من آثار الكوارث وإدارتها بمحافظة “كاغايان” بأن المسؤولين المحليين قاموا بعمليات إجلاء احترازية للسكان في 14 بلدة بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية التي نتجت عن الهطول الغزير للأمطار، مشيراً إلى أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع أي وفيات جراء إعصار ساولا.

وأضاف رابسينغ: إن السلطات ما زالت تقيم الأضرار المادية التي خلفها الإعصار، وتمت استعادة التيار الكهربائي في المحافظة مع تحسن أحوال الطقس.

بدوره ذكر مكتب الأرصاد الجوية في الفلبين أن شدة الإعصار ساولا آخذة في الضعف، إلا أنه ما زال قويا بما يكفي لجلب أمطار غزيرة على شمال جزيرة “لوزون” التي تعد أكبر جزر البلاد.

وتشهد الفلبين سنويا نحو 20 عاصفة كبيرة تسفر عن مصرع مئات الأشخاص، وتلحق أضراراً بمناطق واسعة.