×

أخر الأخبار

رئيس هيئة السياحة يستقبل "مجموعة السياحة الاوروبي"

  • 11-12-2022, 22:47
  • 369 مشاهدة

استقبل رئيس هيأة السياحة ظافر  مهدي عبدالله"مجموعة"السياحي الاوروبي"  على مشارف العاصمة بغداد الجنوبية ، حيث تميزت هذه المجموعة عن غيرها  من المجاميع السياحية بدخولهم  إلى العراق عبر حافلاتهم  الخاصة "كرفانات "، متخطين صعوبة السفر والمخاطر التي تواجههم في الطريق والمجازفة من أجل مشاهدة حضارة وادي الرافدين حضارة سومر واكد .

ورحب رئيس هيأة السياحة خلال اللقاء  بالمجموعة السياحي الذي وصل عددهم مايقارب (38) شخص من جنسيات متعددة من بينها "هولندا ،المانيا ،سويسرا  ، السويد " ، متمنياً لهم زيارة طيبة ومثمرة خلال تواجدهم في العراق .

وطمح رئيس الهيأة إلى توسيع تلك المبادرات القيمة التي تروج للسياحة في العراق بجميع انواعها الدينية والاثارية والترفيهية والبيئية الخ ، لتشمل أكبر عدد ممكن من السياح، خلال الفترة المقبلة، أو تنظيم ذلك، بإطار واضح.  

كما استعرض رئيس الهيأة  خلال لقائه   بالمجموعة السياحي الحضارات الموجودة في أرض بلاد الرافدين ، داعيا العالم إلى مشاهدة الصورة الحقيقية للعراق وأنه أول الأمم التي أقامت حضارة على الأرض ، فالعراق بلد الشعر والموسيقى، وتعدد الأديان والسلام والمحبة والألفة".

وأوضح أن "السائحين متواجدين لتسعة أيام مابين محافظة بابل وبغداد وذي قار  ، اضافة إلى المحافظات الأخرى، وستشمل زيارة المعالم الأثرية في بغداد والتي تتضمن "مدينة الكاظمية، ومدينة الأعظمية، والمقبرة الملكية العراقية، والمتحف الوطني العراقي، والمتحف البغدادي، والمدرسة المستنصرية، وكذلك شارع الرشيد، وشارع المتنبي، وسوق الصفافير، وشارع أبو نواس، والمقاهي الشعبية المطلة على نهر دجلة، فضلاً عن زيارة المواقع السياحية في المحافظات الأخرى.

هذا وفي نهاية اللقاء وزع رئيس هيأة السياحة  عددًا من الفولدرات والبوسترات والخرائط السياحية والمجسمات التي تمثل حضارات العراق القديمة .