×

أخر الأخبار

العمل تستكمل ورشة عملها عن السياسة الوطنية لكبار السن في العراق

  • 30-11-2022, 19:59
  • 391 مشاهدة

استكمالا لورشة عملها التي بدأتها يوم امس عقدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية جلستها الثانية والتي تخص مراجعة السياسة الوطنية لكبار السن في العراق بحضور النائب الاداري لرئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في الوزارة الاستاذ علي جعفر الحلو ووممثلي الوزارات ذات الصلة وبشراكة ودعم من لجنة الامم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي اسيا ( الاسكوا ) وذلك يوم الاربعاء 30/11/2022 على قاعة بغداد في فندق الرشيد . 
واستعرض الحلو اهم ماجاء في الجلسة الاولى وربطها مع الفقرات المطروحة على طاولة النقاش خلال الجلسة الثانية والتي من ابرزها مناقشة الية المشاركة والتضامن بين الاجيال والحماية من العنف وخلق بيئة صديقة لكبار السن .
وفي سياق متصل اكد الحاضرون على اهمية اشراك كبار السن في الحياة العامة والاستفادة من خبراتهم وكفاءاتهم في مختلف المجالات سواء في المجالات التربوية او الاجتماعية او الثقافية بالاضافة الى دورهم الفعال في دعم اسرهم . 
وفي نهاية الجلسة اكد النائب الاداري خلال حديثه مع مسؤولة شؤون السكان الدكتورة سارة سلمان وخبيرة شؤون كبار السن الست منال سعيد في منظمة الامم المتحدة الاسكوا على ضرورة تحديد سقف زمني لتنفيذ جميع ماجاء في ورشة العمل وفق قوانين الدولة العراقية .