×

أخر الأخبار

وزارة الزراعة تعقد اجتماع اللجنة الوطنية للأمن الغذائي بالتعاون مع منظمة الفاو

  • 28-11-2022, 16:42
  • 282 مشاهدة

عقدت وزارة الزراعةاجتماع اللجنة الوطنية للأمن الغذائي بالتعاون مع منظمة الفاو برئاسة الدكتور ميثاق عبد الحسين الوكيل الفني لوزارة الزراعة و نائب رئيس اللجنة الوطنية للأمن الغذائي، و الذي أناب فيه عن وزير الزراعة المهندس عباس جبر العلياوي، و حضور الدكتور صلاح الحاج ممثل منظمة الفاو في العراق و الدكتور سعد حاتم رئيس اللجنة الفنية لصياغة الاستراتيجية فضلاً عن حضور عدد من الخبراء و المختصين بالشأن الزراعي. 

و جرى خلال الاجتماع مناقشة الخطط الاستراتيجية التي تهدف إلى توفير الأمن الغذائي  فضلاً عن مناقشة العمل على تحقيقه بأعلى المستويات . 

واكد الوكيل الفني لوزارة الزراعة الدكتور ميثاق عبد الحسين على  أهمية الأمن الغذائي للقطاع الزراعي مبيناً على ضرورة توفر ركائز مرنة لاستراتيجية الأمن الغذائي و أهمية التجاوب مع جميع المتغيرات كون القطاع الزراعي يتعامل مع كائن حي يتأثر بعدد من الظروف. 

مضيفا إلى الأهمية البالغة التي توليها وزارة الزراعة لملف الأمن الغذائي كونه يوازي الأمن الوطني للبلد ، مبيناً ان هذه الإستراتيجية تُعد الأولى من نوعها والتي تحدد مسارات الأمن الغذائي في العراق بما يضمن تحقيق الأمن الغذائي المُستدام للمواطن العراقـي .

مشيرا إلى دور الوزارة في وضع الخطط اللازمة لزيادة العمل على تحقيق الأمن الغذائي من خلال عدد من المواضيع التي تسهم بنجاح العملية الزراعية و منها دعم مشاريع الدواجن المحلية من خلال توفير القروض الميسرة لانشاء هذه المشاريع فضلاً عن قرارات الوزارة لمنع الاستيراد لدعم  المنتج الوطني و توفير الأمن الغذائي للبلد. 

من جانبه بين الدكتور صلاح الحاج تضامنه مع وزارة الزراعة في وضع استراتيجية الأمن الغذائي، مبيناً ان كل الشركاء سيكون لهم دور أساسي في هذه الإستراتيجية لما لها من أهمية بالغة في تحقيق الأمن الغذائي.