×

أخر الأخبار

اعصار يعطل الرحلات ويغلق المدارس والاسواق والشركات في الصين

  • 25-07-2021, 12:48
  • 425 مشاهدة

قررت السلطات الصينية إلغاء الرحلات الجوية في بعض المدن شرق البلاد،السبت وأمرت سفن الشحن بالخروج من المنطقة مع تحرك إعصار “إن- فا” باتجاه البر الرئيس بعد هطول أمطار على تايوان.
 ونقل مصدر صحفي عن إدارة الأرصاد الجوية بمقاطعة تشجيانج، جنوب شنجهاي، أنه من المتوقع أن يضرب الإعصار ساحل المقاطعة بعد ظهر اليوم الأحد، بينما قال مكتب الأرصاد الجوية في تايوان إن العاصفة تعرضت لرياح بلغت سرعتها 155 كيلو مترا في الساعة ،مع هبات رياح وصلت سرعتها إلى 191 كيلو مترا في الساعة. وأمرت السلطات الصينية بإغلاق المدارس والأسواق والشركات في تشجيانج، بينما أشارت إلى أن حركة المرور على الطرق ستعلق عند الضرورة،.
وأشار المصدر إلى أن سفن الحاويات الكبيرة أجليت من ميناء “يانغشان” في شنغهاي، أحد أكثر مراكز الشحن ازدحاماً في العالم،وأعلنت إدارة الموانئ الصينية إن سرعة الرياح قبالة الساحل كانت من 89 إلى 102 كيلو مترا في الساعة (55 إلى 65 ميلاً في الساعة) وستتسارع، بينما توقفت خدمة القطارات في أجزاء من منطقة “دلتا” نهر اليانغتسي حول شنغهاي من السبت ويستمر التوقف حتى الخميس المقبل. وقالت صحيفة “تشجيانغ ديلي” عبر موقعها الإلكتروني إن المطار في مركز المقاطعة هانغتشو، جنوب غرب شنغهاي، ألغى 90 بالمائة من الرحلات الجوية ليوم غد الأحد، ومن المتوقع إلغاء مزيد من الرحلات يوم /الاثنين/، فيما تسبب الإعصار “إن- فا” في حدوث أمواج عالية وأمطار غزيرة في تايوان الصينية ولكن لم ترد تقارير عن وفيات أو إصابات.