×

أخر الأخبار

كردستان يوزع رواتب الموظفين للشهر الأول من العام الجاري اعتباراً من يوم غد

  • 3-05-2020, 12:29
  • 339 مشاهدة

أعلنت وزارة المالية، في حكومةإقليم كردستان، الأحد، المباشرة بتوزيع رواتب الموظفين للشهر الأول من العامالجاري اعتباراً من يوم غد الاثنين.

وذكرت مالية الاقليم، في بيان، إن "حكومة كردستان تباشر بصرف رواتب الموظفين للشهر الاول من العام الحالي، اعتبارامن يوم غد الاثنين بحسب الجداول السابقة".

وكان رئيس الوزراء المستقيل، عادل عبد المهدي، أصدر أمرا بإيقاف تسليم رواتب موظفي الإقليم، لعدم التزام الأخير بتسلم الكمية المتفق عليها من واردات النفط وفقاً لقانون الموازنة العامة الاتحادية.

وفي السياق ذاته، قال النائب عن كتلة الجماعة الاسلامية في برلمان اقليم كردستان، سوران عمر،اليوم، إن هناك 800 مليار دينار في بنك إقليم كردستان المركزي، متسائلاً عن سبب عدم توزيع رواتب موظفي الإقليم من هذه المبالغ.

وذكر عمر في تصريح صحفي، أن "حكومة الإقليم لا تقوم بتوزيع الرواتب الا بعد ستين يوماً،ومن ثم آلية التوزيع تستغرق ايضا 30 يوماً، أي أن مدة استلام الراتب في كردستان تستغرق 90 يوماً".

وأضاف:"حسب المعلومات، فإن أموال لبنان تمت إعادتها الى كردستان، إضافة الى وجود مبلغ كبير من الاموال في بنك اقليم كردستان المركزي في أربيل، وتقدر بـ اكثر من800 مليار دينار"، متسائلاً: "إن كانت الاموال موجودة فلماذا لا تقومون بتوزيعها ".