×

أخر الأخبار

قوات 70 الكردية تتفق مع المصرف العراقي للتجارة على توطين رواتب منتسبيها

  • اليوم, 15:21
  • 9 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

اعلن المتحدث باسم قيادة قوات 70، اللواء احمد لطيف، اليوم الاثنين (14 تشرين الأول 2024)، الاتفاق مع المصرف العراقي للتجارة على توطين رواتب منتسبيها.

وقال لطيف في تصريح صحفي لوسائل إعلام كردية، وتابعته "بغداد اليوم"، إننا "اتفقنا مع المصرف العراقي للتجارة (TBI) وهو مصرف عراقي لديه فرع في السليمانية لتوطين رواتب قوات 70 عبر هذا المصرف في إطار قرار المحكمة الاتحادية العليا".

وأضاف أننا " قمنا اليوم بتوزيع استمارة التوطين على قواتنا في الوحدات، وتم تدريب اكثر من 70 كادر لتسهيل عملية ملئ الاستمارة وقد بدأت عملية ملئ الاستمارة في وحداتنا".

يذكر أن المتحدث باسم قائمة الاتحاد الوطني الكردستاني المشاركة في انتخابات إقليم كردستان، كاروان كزنيي، كشف يوم الاثنين (7 تشرين الأول 2024)، عن آخر تطورات عملية توطين رواتب موظفي الإقليم.

وقال كزنيي في تصريح صحفي تابعته "من كربلاء الخبر"، إن "الجهود تجري على قدم وساق لافتتاح فروع للمصارف الاتحادية في إقليم كردستان بأسرع وقت ممكن"، مبينا أنه "من الممكن الانتهاء من عملية توطين الرواتب مع حلول نهاية العام الجاري".

وأكد أن "توطين الرواتب جاء وفقا لقرار صادر من المحكمة الاتحادية وتنفيذه بات لا مفر منه”، عادا، أن “التوطين مكسب كبير لموظفي إقليم كردستان ومستحقاتهم المشروعة وهو السبيل الوحيد لإعادة الثقة للموظف أو المتقاعد".