×

أخر الأخبار

غاز الجنوب: نسبة إنجاز حقل أرطاوي وصلت إلى 99%

  • اليوم, 19:32
  • 10 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

كشفت شركة غاز الجنوب، اليوم الأربعاء، عن وصول نسبة الإنجاز في التصاميم الهندسية للمرحلة الأولى لاستثمار الغاز في حقل أرطاوي إلى (99%) ضمن مشروع توتال.

وقال مدير قسم مجمع غاز أرطاوي عقيل علي حسين في بيان تلقته من كربلاء الخبر: إن "شركة غاز الجنوب تعاقدت مع الشركة العالمية KBR لإجراء التصاميم الهندسية للمرحلة الأولى ضمن مشروع تنمية الغاز المتكامل في أرطاوي وهناك تقدم وصف بالكبير في إعداد التصاميم تجاوز الـ(99.7%) حيث تتضمن المرحلة الأولى استثمار 300 مليون قدم مكعب قياسي من الغاز وإن المشروع بمرحلتيه يستثمر من الغاز 600 مليون قدم مكعب قياسي".

وأضاف حسين، أن "مهام القسم تكمن في متابعة التقارير التي ترسل من قبل المقاول توتال وشركة KBR وتقدم العمل وإبداء الملاحظات حول ما يخص التصاميم الهندسية".

وأوضح، أنه "بعد الانتهاء من التصاميم بشكل نهائي سيتم الانتقال إلى مرحلة التفاصيل الهندسية والمتمثلة بمرحلة العقود والتي تضمن أكثر من عقد بما فيها عقد تجهيز الأنابيب (البايب لاين) والآخر لتجهيز الكاز تروباين جنيريتر بالإضافة إلى عقد تجهيز كابسات الغاز وغيرها من العقود ضمن التصاميم الهندسية للمشروع والتي تقدم من قبل شركة توتال إلى شركة غاز الجنوب لإبداء الملاحظات حولها"، منبها ببدء الأعمال المبكرة للمشروع نهاية العام الحالي 2024".