×

أخر الأخبار

وزير النفط: نعمل على تأسيس شركة نفط واسط

  • 4-04-2024, 14:49
  • 33 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط، حيان عبد الغني، اليوم الخميس، العمل على تأسيس شركة نفط واسط، فيما أشار إلى أنه تمت دعوة الشركات العالمية لتطوير 3 حقول ورقعة استكشافية في محافظة واسط.

وذكر بيان لوزارة النفط، تلقته وكالة من كربلاءالخبر، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط حيان عبد الغني وصل إلى محافظة واسط واجتمع بمحافظها محمد جميل المياحي وبأعضاء الحكومة والدوائر المحلية بالمحافظة". 
وقال وزير النفط  وفقاً للبيان: إن "محافظة واسط تحظى بالاهتمام والدعم الحكومي، كما و نحرص على التواصل مع الحكومة المحلية ومع  المحافظ للنهوض بالواقع الخدمي وتطوير الصناعة النفطية".
وأشار إلى، أنه "تم بحث القضايا والمشاريع ذات الاهتمام المشترك للنهوض بالواقع الخدمي وفي تطوير الصناعة النفطية في المحافظة"، مؤكداً "العمل على تأسيس شركة نفط واسط". 
ولفت إلى، أنه "تمت دعوة الشركات المتخصصة للمشاركة في الفرص الاستثمارية لبناء مصفى واسط الاستثماري، كما تمت دعوة الشركات العالمية لتطوير 3 حقول ورقعة استكشافية في محافظة واسط ضمن جولة التراخيص النفطية الخامسة المكملة".
وأكد وزير النفط "العمل على تطوير قطاع التوزيع والنهوض بالواقع الخدمي في المحافظة"، مشيراً إلى أنه "تمت زيادة تخصيصات المنافع الاجتماعية لدعم القطاعات الخدمية والصحية للمواطنين".
من جانبه، أشاد محافظ واسط محمد جميل المياحي، بـ"دعم الحكومة والوزارة لتطوير الصناعة النفطية في المحافظة"، معبراً عن أمله "في تحقيق المزيد من المشاريع التطويرية التي تسهم بالنهوض بالواقع الاقتصادي للمحافظة".