×

أخر الأخبار

الصناعة تبحث مع شركة شل تنفيذ مشروع النبراس للبتروكيمياويات

  • 26-08-2023, 17:05
  • 145 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

اعلنت وزارة الصناعة، اليوم السبت، عن تباحثها مع شركة شل العالمية الاجراءات المتعلقة بتنفيذ مروع النبراس للبتروكيمياويات.

وذكرت الوزارة في بيان ورد لـ" من كربلاء الخبر"، نسخة منه، ان "وزير الصناعة والمعادن خالـد بتّـال النجـم ، خِلال زيارته الحالية إلى دولة الإمارات التقى المُدير الإقليمي لشركة شل العالمية وعدد من ملاكاتها في مقر القنصلية العراقية في دبي لمُناقشة آخر الإجراءات المُتعلقة بتنفيذ مشروع النبراس البتروكيمياوي بحضور مُدير المشـروع  ".

واضافت ان "الجانبين بحثا عدد من الأمور والإجراءات الفنية التي يجب إتخاذها للمُضيّ بتنفيذ المشروع من قِبل شركة شل من بينها تمديد العمل بالإتفاقية الرأسية للمشروع ، وتحديث البرنامج الزمني لتوقيع عقد التطوير والمُباشرة بالمرحلة الأولى بعد تخصيص المبالغ اللازمة لهذا العقد من قِبل وزارة المالية العراقية ، وكذلك مُناقشة الموقف النهائي لشركة شل بشأن المُشاركة مع شركة سابك السعودية ومُشاركة الكادر الفني لشركة شل مع شركة جينيس الإستشارية في مُناقشة التقارير الأولية المُقدمة ومواضيع أخرى ذات الصلة بالمشـروع ".

واشار بتال الى "الخطوات والإجراءات المُتخذة من الجانب العراقي في حلحلة ومُعالجة الكثير من القضايا العالقة منها ما يتعلق بتوفير الغاز وتخصيص الأرض وتحديد مسؤولية تنفيذ مشروع فصل الإيثان وغيرها"، مؤكداً أنَّ "الوزارة مُستمرة بإجراءاتها وخطواتها للمُضيّ بهذا المشروع العملاق في إطار الخُطط المرسومة لتنفيذ البرنامج الحكومـي ".

مـن جانبه أكد المُدير الاقليمي لشركة شل بأنَّ "الشركة بطور إعداد تقرير تفصيلي بكافة المُتعلقات التي تحتاج إلى إجراءات سريعة من الجانبين لدفع عجلة تنفيذ المشروع في الفترة المُقبلـة ".