×

أخر الأخبار

اهتمام حكومي برفع انتاج حقل الرميلة إلى مليون و700 ألف برميل يومياً

  • 26-12-2022, 15:29
  • 488 مشاهدة

?نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط يزور حقل الرميلة والابار الحدودية في محافظة البصرة .

?نهدف الى رفع الطاقة الانتاجية لحقل الرميلة الى مليون و700 الف برميل باليوم 

?اكد  نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط على اهمية ادامة وزيادة الانتاج  من حقل الرميلة النفطي لمساهمته الكبيرة في الانتاج الوطني من النفط الخام ،الذي يعد اكبر الحقول النفطية المنتجة في العراق .
 وقال وزير النفط حيان عبد الغني  خلال  زيارته لحقل الرميلة النفطي وتفقده لمحطة الرميلة المركزية  ومحطة عزل وكبس الغاز في الحقل وعدد من الابار الحدودية في محطة "الرطكة "ان الوزارة حريصة على متابعة تنفيذ الخطط الاستراتيجية  لادامة وزيادة الانتاج وعمليات التطوير الجارية حاليا في الحقل لمساهمته المضطردة في 
 في الانتاج الوطني.
?واهم ماجاء في تصريح نائب رئيس الوزراء وزير النفط حيان عبد الغني ..
مايلي:- 
?يعد حقل الرميلة من أكبر الحقول النفطية المنتجة في العراق .
?يبلغ انتاجه الحالي (مليون و400 الف برميل باليوم ) ونخطط لزيادة ورفع الطاقة الانتاجية للحقل الى معدل (مليون و700 الف برميل باليوم ) خلال الفترة المقبلة . 
?نعمل على استثمار جميع الكميات المنتجة من الغاز المصاحب من حقل الرميلة  ، بتعاون وتظافر جهود شركات "نفط البصرة ، غاز الجنوب ، غاز البصرة " . 
? محطة كبس الغاز ومحطة عزل الغاز والمحطة المركزية  والجنوبية ، تدار وفق احدث التقنيات والبرامج الالكترونية . 
?استقرار الانتاج من (10) آبار حدودية محطة  الرطكة ، وهناك خطط واعدة لتطويره .
?تم التوجيه بزيادة التخصيصات المالية لدعم تطوير مشاريع الخدمات الاجتماعية لمواطني القرى والمدن القريبة والمحيطة بالحقل ، والعمل على الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والبنى التحتية .
?التأكيد على شركة (BP) بتطوير الملاكات الوطنية وفق احدث البرامج التدريبية لتمكينهم من ادارة الحقل .
? رافق نائب رئيس الوزراء وزير النفط في جولته ، كل من مدير عام شركة نفط البصرة باسم عبد الكريم ، ومدير عام شركة غاز الجنوب حمزة عبد الباقي ، ومدير شركة (BP) في العراق وعدد من مدراء الهيئات والمسؤولين في الشركات النفطية،والمكتب الاعلامي .