×

أخر الأخبار

45 مليار دينار تكلفة مشروع جدار عشوائيات البصرة

  • 31-12-2022, 15:24
  • 768 مشاهدة

من كربلاء الخبر - بغداد

كشف مصدر مطلع بمحافظة البصرة، اليوم السبت، عن هوية المقاول الذي احيل له مشروع الجدار العازل للعشوائيات في محافظة البصرة بكلفة مالية مهولة بلغت 45 مليار دينار استعدادا لبطولة خليجي 25.


 وقال المصدر إن "المقاول المسؤول عن نصب الجدار الذي غطى العشوائيات في محافظة البصرة بقرب ملعب الميناء، هو "غسان منذر صگبان" المقرب من محافظ البصرة اسعد العيداني".

 واضاف، أن "اغلب مقاولات بطولة خليجي 25 قد احيلت للمقاول غسان منذر صگبان وفق طريقة الاحالة المباشرة دون فتح العطاءات وباب التنافس بين الشركات".

والخميس الماضي، كشف مصدر مطلع في البصرة، عن صرف 45 مليار دينار لانشاء جدار اعلاني في البصرة ضمن تحضيرات خليجي 25، وذلك لحجب منطقة عشوائية كان من المفترض ان تبنى محلها مجمعا سكنيا مكون من الف وحدة سكنية بدلا من انفاقه على الجدار.

وذكر المصدر  ان" تكلفة الجدار الإعلاني بطول 15 كم هي 45 مليار"، كاشفاً ان "المشروع احيل لشركة محلية لتنفيذه خلال بطولة خليجي 25 ". 

بدوره استغرب الاقتصادي جعفر حسان من تكلفة الجدار التي وصفها بالمهولة، مبينا ان "مبلغ الجدار يكفي لبناء 1000 وحدة سكنية متوسطة الكلفة لو تم احتساب قيمة الدار مع بناه التحتية 45 مليون دينار"، مستغرباً من "عملية حجب منازل عشوائية بكلفته المالية يمكن انشاء مجمع سكني لاصحاب العشوائيات التي تم حجبها بالجدار