×

أخر الأخبار

وزير التربية :عازمون على إيجاد الحلول السريعة لمشروع الوزارة رقم (1)

  • 21-12-2022, 22:39
  • 434 مشاهدة

عقد وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري ، اجتماعاً مهماً ضمّ أصحاب الشركات المكلفة ببناء المدارس ضمن مشروع الوزارة رقم (1) ، بحضور السيد مستشار وزير التربية للشؤون التربوية ، السيد صفاء الجابري ، ومدير الشؤون القانونية ومدير الموازنة .

وناقش الاجتماع الذي عُقد اليوم برئاسة وزير التربية ، المشاريع التربوية المتلكئة وحاجة البلد لها ، من أجل غلق ملف المدارس الطينية والكرفانية فضلاً عن الدوام الثنائي والثلاثي الذي أثر على سير العملية التعليمية ، في ضوء توصيات رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني الأخيرة بهذا الشأن .

ووجه السيد الوزير ، الشركات المنفذة، بضرورة إكمال باقي المشاريع بعد إنهاء المشكلات، والعمل على تسليم ماتبقى من الأبنية المدرسية التي توقفت منذ أكثر من 10 سنوات ، وبحسب التوقيتات الزمنية الجديدة التي تم تحديدها، وبعكسه سيتم محاسبة المتلكئين ، مؤكداً أن التوجيهات لاقت تجاوباً إيجابياً من أصحاب الشركات المنفذة .

وأشار الدكتور الجبوري  إلى أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة انطلاق المشاريع التربوية في كل المحافظات، وستأخذ الوزارة على عاتقها دعم العمل والقيام بجولات ميدانية دورية للاطلاع على نسب الإنجاز المتحقق منها".