اخر الاخبار

  • قضايا وأراء

    بوتين يثأر وينتقم

    نشر :17-01-2017, 04:05
    المشاهدات:14 216

      اسعد العزوني   كنا في مقالات سابقة نتحدث عن مؤامرة صهيونية على أمريكا تحاكي المؤامرة الصهيونية التي حيكت ضد إمبراطورية بريطانيا العظمى، التي لم تكن تغيب عنها الشمس ،وكنا في مقالاتنا نعتمد الإجتهاد والقياس ، وبالأمس بعث لنا صديق مهتم بمعلومة

    قضايا وأراء

    برلمان أم جمعية خيرية؟

    نشر :16-01-2017, 07:11
    المشاهدات:6 735

      سلام محمد العامري   قال المثل الشائع” وجع يوم ولا علة كل يوم”.   بعض ساسة العراق اعتاد طرح المطالب بالتقسيط, كونه لا يتحملُ حل الأزمات دفعة واحدة, كونه يرى أن الاستقرار, ينفي وجوده السياسي, كصاحب محل تجاري, يبيع بضاعته

    قضايا وأراء

    ثروة العراق المخفية

    نشر :15-01-2017, 05:53
    المشاهدات:9 220

      عبد الكاظم حسن الجابري   يمتلك العراق موارد طبيعية هائلة, فهو يقف بالاحتياطي العالمي الخامس بالنفط, وكذلك يمتلك ثروات اخرى كالفوسفات والكبريت والغاز الطبيعي.   كما يملك العراق ثروات سياحية كبيرة, سواء على صعيد السياحة الدينية أم السياحة

    قضايا وأراء

    الناتو والليرة التركية وراء زيارة «يلدرم» بغداد

    نشر :14-01-2017, 05:35
    المشاهدات:25 966

      أمين ظافر الغريب   انتهت مهمة مسعود برزاني، وقد أعلن شبكة رووداو الكُردية، باسم مسؤول مجهول: «في قمة الـ NATO التي عقدت في تموز 2016 استجاب رؤساء الدول ورؤساء الوزراء الى طلب رئيس الوزراء العراقي، د. حيدر العبادي، لتدريب القوات

    قضايا وأراء

    عائلة تحت الأنقاض..!

    نشر :12-01-2017, 05:23
    المشاهدات:4 137

      شهاب ال جنح   مشاهد لا توصف، تحكي قصة من قصص المعاناة، التي يعيشها العراقيون في الموصل، صور لا تُرسم، وكلمات لا تُنطق، وعبارات خالية من الكلمات، لكنها تحكي مقالاً من الأشجان والآلام، بينما تتقدم القوات العراقية في عملياتها، الرامية لتحرير

    قضايا وأراء

    التفجيرات بأبعادٍ أخرى .!!

    نشر :11-01-2017, 02:51
    المشاهدات:10 773

      رائد عمر العيدروسي   بغضِّ النظرِ ” مؤقّتاً ! ” عن تصريحات الأيام القليلة الماضية التي ادليا بها رئيس الوزراء السيد العبادي ورئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب السيد حاكم الزاملي منّ أنّ التفجيرات الأخيرة التي جرى فيها افتتاح

    قضايا وأراء

    سنّة العراق يعارضون "بالقوة" استقلال كردستان

    نشر :10-01-2017, 07:49
    المشاهدات:12 672

      في مطلع تسعينات القرن الماضي وتحديداً بعد حرب الكويت سعى أكراد العراق إلى إقامة إقليم خاص بهم يشمل محافظات أربيل ودهوك والسليمانية.   وقد ساعد على إنشاء هذا الإقليم قرار مجلس الأمن الدولي "688" بإقامة منطقة حظر جوي فوق البقعة الجغرافية

    قضايا وأراء

    تركيا راكعة ومعتذرة

    نشر :9-01-2017, 04:42
    المشاهدات:13 216

      عبد الكاظم حسن الجابري   يزور بغداد هذه الأيام, رئيس الوزراء التركي بنالي يلدريم.   الزيارة تأتي بعد قطيعة وتشنج, في العلاقات التركية العراقية, وخصوصا بعد دخول القوات التركية الى شمال العراق, وانشاءها معسكرا في بعشيقة, كما إنها

    قضايا وأراء

    صانع الانتصارات

    نشر :8-01-2017, 04:36
    المشاهدات:4 020

      ميعاد الطائي   تتزامن ذكرى تأسيس الجيش العراقي هذا العام مع الانتصارات والملاحم البطولية التي يسطرها أبناء القوات المسلحة في معركتهم مع الإرهاب التكفيري وعصابات داعش للدفاع عن العراق ومستقبله ووحدة أراضيه. ولقد نال الجيش العراقي ثقة الشعب

    1 ... 5 6 7 8 9 10 11 12 13 ... 169

    صرح لنا

    الصدر يتنبأ بانه سيتم اغتياله االصدر يوصي المتظاهرين بالسلمية حتى في حالة قتله الكعود يطالب بعودة النازحين الى مناطقهم وتوفير الخدمات الضرورية لهم في زيارة الاولى من نوعها منذ ثمانينات القرن الماضي.. وزير الخارجية السعودي يصل بغداد عاجل.. تفكيك سيارة مفخخة في مدينة الصدر العشائر النيابية: الحكومة الحالية كملت اخطاء النظام السابق بترسيمها "خور عبدالله" الجبوري يحذرمن دعوات التظاهر في صلاح الدين المدعومة من دواعش السياسة الحشد يصل مشارف الحدود السورية ويقطع آخر منفذ لداعش وزارة النفط تعلن عن تجهير اصحاب المولدات بحصة شهر رمضان من منتوج زيت ( الگاز) شركة توزيع المنتجات النفطيه تنفي الشائعات التي يروجها البعض بخصوص قيامها بتاجير محطات التعبئة الحكومية