نيسان المقبل موعداً لافتتاح ملعب الزوراء

تخطي بعد :
الشارع العراقي 14-01-2020, 11:47 23 مشاهدة

على مدار أربع وعشرين ساعة بواقع وحدتين متتابعتين من العمل الصباحي والمسائي أكملت الشركة المنفذة لملعب نادي الزوراء الرياضي سعة 15 ألف متفرج نسبة 84% من مجموع النسبة الكلية للإنجاز عقب اتمام مد الجسور الحديدية للجزئين الثالث والرابع وإكمال عمل الواجهات الجنوبية والغربية.

وقال مدير دائرة المهندس المقيم نزار علي في بيان لوزارة الشباب ، إن "وتيرة العمل تتصاعد بسرعة قياسية مع التواصل اليومي لوزير الشباب والرياضة أحمد رياض مع العاملين في المشروع عبر الخط الساخن ومتابعته لكل صغيرة وكبيرة، ما أثمر عن تذليل الصعاب التي تواجه العمل، فضلاً عن تواجد ملاكات الدائرة الهندسية في الوزارة بصورة مستمرة، وهذا وفر الكثير من الوقت واختزل الروتين".

وتابع القول: "هناك تنسيق عال مع أمانة بغداد أيضاً، نتج عنه إكمال أعمال الربط بخط مجاري المياه الثقيلة خلال الأسبوع الماضي الذي شهد أيضاً الوصول إلى مرحلة الانهاءات للسقوف الثانوية في الجزء الأول والـ vip وتسليح الكابلات الكهربائية لنفس الأجزاء".

وأوضح علي ، أن "الأسبوع الحالي سيشهد وصول اثنين من المصاعد الكهربائية إسبانية المنشأ من مجموع أربعة مصاعد تم اختبارها واكتملت تماماً الرافعات الجسرية الأفقية والعمودية الخاصة بهما فضلاً عن منظومات الحريق المتطورة التي تم نصبها بالكامل بجميع جوانب الملعب"، مشيراً إلى تحديد "نيسان المقبل موعداً لافتتاح ملعب الزوراء ".


وفي ما يتعلق بالصفائح الزجاجية التي يجري العمل بها حالياً في مواقع كبار الشخصيات وقسم الاعلام والتصوير والنقل الخارجي، أشار علي إلى أن "الأعمال الخاصة بالزجاج هي التثبيت فقط بعد اكتمال نصب المقابض الحديدية الخاصة بها، كما تم الانتهاء في نفس الوقت من نصب أغلب الكراسي الخاصة بالملعب عقب إجراء فحوصات المتانة في المدة الماضية، فضلاً عن اتمام العمل بتثبيت 176 بلوجكتور متطور للانارة الشاملة والشاشات العملاقة بواقع شاشتين".

وشهد الملعب الحيوي الذي يقع في منطقة الرحمانية وسط بغداد أعمال تثبيت الثيل الاصطناعي الماسك بانتظار أن تتم زراعة النجيل الطبيعي بموسمه نهاية الشهر المقبل.

إلى ذلك، أكد مدير موقع الشركة المنفذة للمشروع فتحي مهدي ، أن "الأيام المقبلة حتى منتصف شهر شباط المقبل ستشهد الانتهاء من الأعمال الرئيسة كالماء والهياكل الحديدية ومنظومات التبريد ليتم الدخول رسميا في مرحلة التشطيب"، مثمناً "تعاون عدد من القطاعات الحكومية مع سير الأعمال ومنها قيادة الشرطة وأمانة بغداد ووزارة الكهرباء".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟