أهالي الموصل يفتتحون نصباً تذكارياً لعبد الوهاب الساعدي يوم غد

تخطي بعد :
--- 28-09-2019, 12:38 93 مشاهدة



كشف ناشط مدني في الموصل، السبت (28 أيلول 2019)، عن استعداد شعبي في المدينة لإزاحة الستار عن نصب لقائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب السابق الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، يوم غد.

وقال مهند الأومري، إن "شباب الموصل سيقومون، في الساعة الرابعة عصراً من يوم غد الأحد، بإزاحة الستار عن نصب للساعدي، الذي تم إنشاؤه قبل عام، في دورة المدينة وسط الموصل".

وأضاف الأومري، أن "هؤلاء الشبان وجهوا دعوات لرد جميل هذا القائد، صاحب الفضل الكبير في تحرير مدينتهم من سيطرة تنظيم داعش"، مشيراً إلى "جود رفض شعبي في الموصل لقرار إحالة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي إلى مديرية الإمرة".

وكان الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قد كشف، يوم أمس الجمعة 27 أيلول، عن صدور قرار بنقله من منصبه كقائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب، إلى مديرية الإمرة في وزارة الدفاع، فيما أشار إلى أن هذا القرار، الذي اعتبره "إهانة" له، جاء بطلب تقدم به رئيس الجهاز الفريق أول ركن طالب شغاتي إلى القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي.

وأثار قرار نقل الساعدي، الذي قاد معركة تحرير الموصل من سيطرة تنظيم داعش في 2017، موجة استياء واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي، كما نددت شخصيات سياسية بارزة بالقرار، وطالبت عبد المهدي بإعادة النظر فيه.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟