×

أخر الأخبار

برشلونة يسعى لمواصلة مطاردة الريال على قمة "الليغا"

  • 3-02-2017, 07:09
  • 1 192 مشاهدة

 

بغداد/ من كربلاء الخبر:
يسعى فريق برشلونة لمواصلة مطاردته وتضييقه للخناق على ريال مدريد المتصدر، وذلك عندما يستضيف الفريق الكتالوني غدا السبت نظيره أتليتك بيلباو ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين للدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا).

ويسعى برشلونة تحت قيادة مدربه لويس إنريكي إلى استعادة ذاكرة انتصاراته في مسابقة الدوري المحلي بعدما سقط في فخ التعادل 1-1 في الجولة الماضية مع ريال بيتيس.

ورغم ذلك، فإن الفريق الكتالوني سيخوض مواجهة الغد بمعنويات مرتفعة بعد نجاح الفريق في تحقيق الفوز على مضيفه أتليتكو مدريد على ملعب الأخير بهدفين لهدف في ذهاب المربع الذهبي لبطولة كأس ملك إسبانيا.

ويفتقد برشلونة خلال المباراة الثنائي سيرجيو بوسكيتس وأندريس انييستا، ومع ذلك فإن الفريق الكتالوني يمتلك ضمن صفوفه العديد من الأوراق الرابحة أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي، والأورغوياني لويس سواريز، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

ويمتلك برشلونة في رصيده 42 نقطة يحتل بها المركز الثاني، بينما يمتلك أتليتك بيلباو في رصيده 32 نقطة في المركز السابع.

ويخشى فريق ريال مدريد المتصدر برصيد 46 نقطة مفاجآت مضيفه سيلتا فيغو صاحب المركز الثامن برصيد 30 نقطة.

ويسعى أبناء المدرب الفرنسي زين الدين زيدان للثأر من سيلتا فيغو الذي سبق وأن أطاح بالملكي من بطولة كأس ملك إسبانيا هذا الموسم، لذا فإن المباراة ستكون بمثابة حياة أو موت.

ويعاني الريال من تعدد الإصابات في صفوفه حيث يغيب عنه الويلزي غاريث بيل والبرتغالي بيبي وداني كارفاخال والبرازيلي مارسيلو والكرواتي لوكا مودريتش.

ويعول الفريق الملكي كثيرًا على مهارات وإمكانيات البرتغالي كريستيانو رونالدو، وبجانبه الفرنسي كريم بنزيما.

أما بقية مباريات الجولة فهي أتليتكو مدريد مع ليجانيس، ومالقة مع اسبانيول، وفالنسيا مع إيبار، وإشبيلية مع فياريال، وسبورتنج خيخون مع ديبورتيفو ألافيس، وريال سوسيداد مع أوساسونا، وغرناطة مع لاس بالماس.