×

أخر الأخبار

أخطاء تزيد من جفاف بشرتكِ خلال الشتاء

  • 2-02-2017, 16:42
  • 1 352 مشاهدة

 

جفاف البشرة أمر شائع خاصّة في فصل الشتاء، تعاني منه الكثير من السيّدات، والسبب في ذلك يعود إلى برودة الطقس في هذا الفصل، إضافة إلى ارتكابهنّ العديد من الأخطاء أثناء العناية ببشرتهنْ. ترافق جفاف البشرة في الكثير من الأحيان آلام حادّة، حكّة واحمرار في الجلد، ما يمنع استخدام مساحيق التجميل.

ما هي الأخطاء التي تؤدّي إلى جفاف البشرة وكيف يمكن أن تتجنّبيها؟

1- استخدام طبقة سميكة من الكريمات المرطّبة: تعتقد بعض السيّدات أنّ كثرة وضع كريم الترطيب على البشرة سيخفّف من الجفاف، لكنّ هذا الاعتقاد خاطئ، فاستخدام طبقة سميكة من كريم الترطيب يمنع البشرة من التخلص من الخلايا الميتة، فتظهر شاحبة وباهتة.

2- عدم ترطيب البشرة الدهنيّة: تعتقد صاحبات البشرة الدهنيّة بعدم حاجتهنّ إلى ترطيب بشرتهنْ، والحقيقة أنّها كأيّ نوع من أنواع البشرة تحتاج إلى الترطيب والقليل جدّاً من الزيوت. استخدمي كريمات ترطيب خالية من الزيوت ومخصّصة للبشرة الدهنيّة.

3- عدم شرب كميّة كافية من الماء: قد لا تشعرين بالعطش حينما يكون الجوّ بارداً، ما يؤدّي إلى جفافِ بشرتكِ، فالماء أساسيّ للحفاظ على رطوبة البشرة. اشربي ما يقارب ليترين إلى ليترين ونصف الليتر يوميّاً من الماء، فهذه هي الكميّة التي تحتاجها البشرة في فصل الشتاء.

4- استخدام الماء الساخن للاستحمام وغسل الوجه: على الرغم من تأثيره الرائع بالشعور بالاسترخاء والدفء، إلّا أنّ الماء الدافئ يسبّب جفافاً شديداً للبشرة لأنّه يتلف طبقة الجلد الخارجيّة ويقلّل من مرونتها ما يسرّع في جفافها.

5- إهمال استخدام الكريم الواقي من الشمس: حتى حينما يكون الطقس بارداً يمكن للأشعّة ما فوق البنفسجيّة إلحاق الضرر ببشرتكِ، يجب عليكِ حمايتها بتطبيق الواقي الشمسيّ قبل ساعة على الأقلّ من الخروج من المنزل.

6- استخدام الصابون: الصابون لا يناسب جميع أنواع البشرة وقد يتسبّب في جفافها، حيث يحتوي على موادّ كيميائيّة تزيل طبقة الدهون من البشرة، وبالتالي يؤدّي إلى جفافها.