آخر الأخبار
الشارع العراقي :البصرة تدخل مرحلة الخطر.. وتحرك نيابي لابعاد اللسان الملحي من شط العرب الشارع العراقي :التربية النيابية تعلن مباشرة المديريات بشمول المحاضرين بقرار 315 الشارع العراقي :التربية تصدر توضيحاً بشأن تغيير المناهج الدراسية لمراحل المتوسطة الشارع العراقي :بعد المالية.. حركة امتداد تصدر بياناً بعد منع نوابها من دخول الوزارة الشارع العراقي :النزاهة: استقدام مدير بلدية الديوانية لمخالفته واجباته الوظيفية عربي ودولي :9 وفيات ومئات الاختناقات جراء تسرب غاز من "صهريج" في مدينة العقبة الأردنية الشارع العراقي :وزارة المالية تنفي منع أعضاء في البرلمان من الدخول إليها الشارع العراقي :القبض على تاجر مخدرات بحوزته أكثر من 7 كيلو غرام من الكرستال في ميسان سياسة / الشارع العراقي :الثلاثي يضع النقط على الحروف خلال اجتماعه اليوم ويعلن ركائز تشكيل الحكومة الشارع العراقي :الغانمي يوجه بإرسال جداول الضباط المشمولين بترقية تموز إلى مكتب القائد العام

بقيمة أكثر من 16 مليار دينار.. النزاهة تضبط تجاوزاً على عقارات الدولة في نينوى

تخطي بعد :
أمن 23-06-2022, 09:57 18 مشاهدة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، عن تنفيذها عمليَّتي ضبطٍ لحالات تجاوزٍعلى عقاراتٍ مملوكةٍ للدولة في محافظة نينوى، مُبيّنةً أنَّ ذلك يأتي في إطار مُتابعتها المُستمرَّة؛ لكشف التلاعب والاستيلاء على أراضي الدولة وضبط المُتَّهمين وتقديمهم للقضاء.


وقالت الهيئة في بيان لصحفي ، إنَّ "مُديريَّة تحقيق نينوى نفَّذت عمليَّتي ضبطٍ مُنفصلتين؛ بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ؛ نتج عنهما ضبط ( 4) مُتَّهمين بالاستيلاء على (88) دونماً من الأراضي العائدة للدولة في المحافظة، والبالغة قيمتها (16,338,900,000) مليار دينار".

 وأضافت أنَّ "فريق عمل مُديريَّة تحقيق نينوى تمكَّن، خلال العمليَّة الأولى، من كشف الاستيلاء على (50) دونماً من الأراضي الزراعيَّة المملوكة لوزارة الماليَّة من قبل جمعيَّة إسكان أصحاب المُولِّدات الأهليَّة؛ التي قامت بدورها بتقطيع الأراضي وبيعها خلافاً للقانون، مُشيرةً إلى أنَّ القيمة التقديريَّة لها تبلغ (11,558,900,000) مليار دينار".

 وأوضحت أنَّ "الفريق قام في عمليَّةٍ ثانيةٍ من ضبط (4) من أصحاب مكاتب العقارات في أحد أحياء الموصل؛ لقيامهم بالتجاوز على أراضٍ زراعيَّةٍ عائدةٍ للدولة، لافتةً إلى أنَّ مساحة تلك الأراضي بلغت (38) دونماً، فيما بلغت قيمتها التقديريَّة (4,750,000,000) مليار دينار، مُنوِّهةً بأنَّ الفريق ضبط خلال العمليَّة عقود البيع والشراء التي تمَّت بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون، فضلاً عن ضبط صور قيود العقار".

 واكد البيان أنه "تم تنظيم محضري ضبطٍ، وعرضهما رفقة المُتَّهمين على قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة، لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المُناسبة".

وسبق للهيئة أن أعلنت خلال العام الحالي عن ضبط (63) مُتَّهماً في عددٍ من جمعيَّات الإسكان في نينوى؛ لتجاوزهم على قرابة (1900) دونم من الأراضي العائدة للدولة التي تُقدَّرُ قيمتها بعشرات المليارات.


طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟