آخر الأخبار
الشارع العراقي :بعد المالية.. حركة امتداد تصدر بياناً بعد منع نوابها من دخول الوزارة الشارع العراقي :النزاهة: استقدام مدير بلدية الديوانية لمخالفته واجباته الوظيفية عربي ودولي :9 وفيات ومئات الاختناقات جراء تسرب غاز من "صهريج" في مدينة العقبة الأردنية الشارع العراقي :وزارة المالية تنفي منع أعضاء في البرلمان من الدخول إليها الشارع العراقي :القبض على تاجر مخدرات بحوزته أكثر من 7 كيلو غرام من الكرستال في ميسان سياسة / الشارع العراقي :الثلاثي يضع النقط على الحروف خلال اجتماعه اليوم ويعلن ركائز تشكيل الحكومة الشارع العراقي :الغانمي يوجه بإرسال جداول الضباط المشمولين بترقية تموز إلى مكتب القائد العام سياسة / الشارع العراقي :الديمقراطي الكردستاني يحدد خيار حسم مرشح رئاسة الجمهورية الشارع العراقي :إخماد حريق في قاعدة عين اﻷسد الجوية (تفاصيل) الشارع العراقي :الكاظمي يؤكد حرصه على تطوير التعاون الثنائي مع الكويت

هبوط بأسعار الذهب عالمياً.. اكثر من 1832 دولارا بالمعاملات الفورية

تخطي بعد :
اخبار اقتصادية 23-06-2022, 09:27 23 مشاهدة

هبطت أسعار الذهب، اليوم الخميس، متأثرة بتوقعات رفع أسعار الفائدة رفعاً شديداً بعد أن أكد جيروم باول رئيس الاحتياطي الفدرالي مجدداً التزام البنك بمكافحة التضخم.
وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1832.91 دولارا للأونصة وانخفضت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% أيضاً إلى 1834.30 دولارا.
وسأل عضو في اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي باول، عمّا إذا كان الاحتياطي الفدرالي قد يرفع أسعار الفائدة بما يصل إلى 100 نقطة أساس مرة واحدة، فقال إنه لن يستبعد مطلقاً أي شيء وإن مسؤولي الفدرالي سيتخذون كل الخطوات اللازمة لاستعادة استقرار الأسعار.
وعادة ما يُنظر إلى الذهب على أنه تحوط ضد التضخم وملاذ آمن خلال الأزمات الاقتصادية، مثل الركود.
ويؤدي ارتفاع أسعار الفائدة وعوائد السندات إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.
واستقر الدولار عند مستويات مرتفعة بعدما تكبد بعض الخسائر في الجلسة السابقة، مما قلص الطلب على الذهب المسعر بالعملة الأميركية بين المشترين من حائزي العملات الأخرى.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5% إلى 21.28 دولارا للأونصة، وانخفض البلاتين 0.3% إلى 923.62 دولارا في حين استقر البلاديوم عند 1864.18 دولارا.

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟