آخر الأخبار
الشارع العراقي :البصرة تدخل مرحلة الخطر.. وتحرك نيابي لابعاد اللسان الملحي من شط العرب الشارع العراقي :التربية النيابية تعلن مباشرة المديريات بشمول المحاضرين بقرار 315 الشارع العراقي :التربية تصدر توضيحاً بشأن تغيير المناهج الدراسية لمراحل المتوسطة الشارع العراقي :بعد المالية.. حركة امتداد تصدر بياناً بعد منع نوابها من دخول الوزارة الشارع العراقي :النزاهة: استقدام مدير بلدية الديوانية لمخالفته واجباته الوظيفية عربي ودولي :9 وفيات ومئات الاختناقات جراء تسرب غاز من "صهريج" في مدينة العقبة الأردنية الشارع العراقي :وزارة المالية تنفي منع أعضاء في البرلمان من الدخول إليها الشارع العراقي :القبض على تاجر مخدرات بحوزته أكثر من 7 كيلو غرام من الكرستال في ميسان سياسة / الشارع العراقي :الثلاثي يضع النقط على الحروف خلال اجتماعه اليوم ويعلن ركائز تشكيل الحكومة الشارع العراقي :الغانمي يوجه بإرسال جداول الضباط المشمولين بترقية تموز إلى مكتب القائد العام

أكبر معمّر في العالم يحتفل بعيد ميلاده.. لديه 71 حفيداً ولا يتعاطى أية أدوية!

تخطي بعد :
منوعات 26-05-2022, 19:50 87 مشاهدة

يستعد الفنزويلي خوان فيسينتي بيريز مورا، الذي منحته موسوعة غينيس للأرقام القياسية، الأسبوع الماضي، لقبَ أكبر معمر في العالم، للاحتفال بعيد ميلاده رقم 113، يوم الجمعة 27 مايو/أيار 2022.

وبحسب طبيبه المباشر، إنريك بوخان، يتمتع بيريز مورا بصحة جيدة، فيما له 41 حفيداً، و18 من أبناء الأحفاد، و12 من أبناء أبناء الأحفاد، وبذلك يكون الإجمالي 71 حفيداً.

وقال إنريك بوخان، الذي يعمل بمصحة سان خوزيه دي بوليفار، بولاية تاتشيرا الفنزويلية، إنه باستثناء ارتفاع بسيط في ضغط الدم، ومشاكل في السمع بسبب التقدم في العمر، فإن مورا يتمتع بصحة جيدة للغاية، ولا يتعاطى أية أدوية.

وتابع بوخان: "بالنسبة لي يبدو بصحة جيدة بوجه عام".

وبات مورا أكبر معمر في العالم بعد وفاة ساتورنينو دي لافوينتي غارسيا، الذي ولد في 11 فبراير/شباط 1909 في إسبانيا، وتوفي في يناير/كانون الثاني وعمره 112 عاماً و341 يوماً.

أما أكبر معمرة "أنثى" كانت على قيد الحياة فهي كين تاناكا (اليابان، 2 يناير/كانون الثاني 1903)، التي توفيت مؤخراً في 19 أبريل/نيسان 2022، عن عمرٍ يناهز الـ119 عاماً.

وأصبحت أكبر سيدة معمرة جديدة على قيد الحياة وأكبر شخص سناً بشكل عام هي الأخت أندريه، باسم لوسيل راندون (فرنسا، 11 فبراير/شباط 1904)، التي أصبحت الآن رسمياً أكبر شخص على قيد الحياة، إذ تبلغ من العمر 118 عاماً و75 يوماً.

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟