آخر الأخبار
الشارع العراقي :وزارة المالية تنفي منع أعضاء في البرلمان من الدخول إليها الشارع العراقي :القبض على تاجر مخدرات بحوزته أكثر من 7 كيلو غرام من الكرستال في ميسان سياسة / الشارع العراقي :الثلاثي يضع النقط على الحروف خلال اجتماعه اليوم ويعلن ركائز تشكيل الحكومة الشارع العراقي :الغانمي يوجه بإرسال جداول الضباط المشمولين بترقية تموز إلى مكتب القائد العام سياسة / الشارع العراقي :الديمقراطي الكردستاني يحدد خيار حسم مرشح رئاسة الجمهورية الشارع العراقي :إخماد حريق في قاعدة عين اﻷسد الجوية (تفاصيل) الشارع العراقي :الكاظمي يؤكد حرصه على تطوير التعاون الثنائي مع الكويت الشارع العراقي :الأمن الوطني يضبط (18) وكراً و(320) خزان وقود مُعدة للتخزين والتهريب سياسة / الشارع العراقي :الفتح يعلق على عدم مشاركة تيار الحكمة في الحكومة المقبلة سياسة / الشارع العراقي :حزب بارزاني يقدم مطالبه للإطار: النفط والغاز ورواتب الموظفين وإعادة نازحي سنجار

نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين

تخطي بعد :
سياسة / الشارع العراقي 17-05-2022, 20:57 48 مشاهدة

أكد عضو مجلس النواب النائب عامر الفايز، اليوم الثلاثاء، قرب تشكيل وفد للتواصل مع الكتل السياسية لبيان موقفها من مبادرة المستقلين.
وقال الفايز،، إن "مبادرة المستقلين رُحب بها من قبل بعض الكتل السياسية، لكن حتى الآن لم نستلم بشكل رسمي أي قبول أو رفض لها".
وأضاف، أن "النواب المستقلين سيشكلون لجنة للتحرك على جميع الكتل السياسية لمعرفة آرائهم"، مبيناً أن "الإطار التنسيقي رحب في بيانه بمبادرة المستقلين ولكن لم يأتي شيء رسمي من قبلهم".
ولفت إلى أن "هناك اتصالات غير مباشرة مع أغلب الكتل السياسية وسوف يتم تشكيل وفد رسمي من قبل المستقلين للتواصل مع جميع الكتل بما فيها الكتلة الصدرية لمعرفة موقفهم".
وتضمنت مبادرة النواب المستقلين المعلنة اليوم، "التأكيد على ضرورة تحقيق الاستحقاقات الدستورية بكافة مراحلها ومنها تشكيل الحكومة، ودعت الكتل الأخرى إلى التكتل مع المستقلين لتشكيل الكتلة الأكثر عدداً".
وطالبت بأن يتسم رئيس مجلس الوزراء بالاستقلالية والنزاهة والكفاءة وأن تتعهد الكتل النيابية الداعمة لتشكيل الحكومة بتهيئة أسباب المعارضة الفاعلة وضمان الفصل التام بين عمل الأغلبية السياسية والمعارضة، فيما أشارت إلى أن اختيار رئيس الجمهورية يكون وفق المبادئ والشروط التي ذكرها الدستور العراقي.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟