آخر الأخبار
الشارع العراقي :بلاسخارت: العراق ليس بحاجة لحكّام مسلحين و"دبلوماسية الصواريخ" آثارها مدمرة أمن / الشارع العراقي :استنفار أمنى في ديالى والكشف عن خفايا اعدام 3 فلاحين بالمحافظة الشارع العراقي :عبدالله والغانمي يبحثان مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين أمن / الشارع العراقي :مصدر أمني يكشف طبيعة انفجار سُمع دويه شمال شرقي بغداد سياسة / الشارع العراقي :نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين الشارع العراقي :"هذه الكتلة الأكبر".. الديمقراطي الكردستاني يخرج عن صمته بما يخص المعارضة: الصدر غاضب في العراق سياسة :مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات في جلسته اليوم بينها تحصين الطريق الدولي بالأنبار الشارع العراقي :التجارة تؤكد توفير البدائل لتأمين المواد الغذائية أمن :اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كليوغرامات من "الكريستال" في نينوى سياسة :العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

أوبك تقرر زيادة حصة العراق التصديرية خلال تموز المقبل

تخطي بعد :
اخبار اقتصادية 14-05-2022, 13:50 19 مشاهدة

أكد ممثل العراق في منظمة أوبك محمد سعدون ، اليوم السبت، أن منظمة أوبك وافقت على زيادة حصة العراق إلى 4.5 ملايين برميل بدءاً من حزيران المقبل.


وقال سعدون في تصريح لقناة العراقية تابعته وكالة الأنباء العراقية : إن "حصة العراق خلال هذا العام زادت بمقدار 50 ألف برميل يومياً"، مشيراً الى أن "سقف الإنتاج سيصل الى 4.5 ملايين برميل يومياً في شهر حزيران المقبل".

وأوضح أن"العراق يمتلك حق زيادة إنتاجه حسب السقف الإنتاجي ،وستكون هناك زيادة أخرى خلال أشهر تموز وآب وأيلول بمقدار 50 ألف برميل عن كل شهر، وبالتالي يصل العراق إلى المستوى الطبيعي لإنتاجه المرجعي"، لافتاً الى أن "خطط وزارة النفط تتضمن زيادة تدريجية واستثمار الزيادة التي منحتها أوبك".

ولفت الى أن " التقديرات تشير إلى أن معدل أسعار النفط سوف تبقى فوق الـ 100 دولار حتى الفصل الثالث من هذه السنة".


طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟