آخر الأخبار
الشارع العراقي :بلاسخارت: العراق ليس بحاجة لحكّام مسلحين و"دبلوماسية الصواريخ" آثارها مدمرة أمن / الشارع العراقي :استنفار أمنى في ديالى والكشف عن خفايا اعدام 3 فلاحين بالمحافظة الشارع العراقي :عبدالله والغانمي يبحثان مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين أمن / الشارع العراقي :مصدر أمني يكشف طبيعة انفجار سُمع دويه شمال شرقي بغداد سياسة / الشارع العراقي :نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين الشارع العراقي :"هذه الكتلة الأكبر".. الديمقراطي الكردستاني يخرج عن صمته بما يخص المعارضة: الصدر غاضب في العراق سياسة :مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات في جلسته اليوم بينها تحصين الطريق الدولي بالأنبار الشارع العراقي :التجارة تؤكد توفير البدائل لتأمين المواد الغذائية أمن :اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كليوغرامات من "الكريستال" في نينوى سياسة :العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

بغداد ومسقط توقعان مذكرة تفاهم للأوراق المالية

تخطي بعد :
اخبار اقتصادية 13-05-2022, 22:44 23 مشاهدة

أعلنت هيئة الأوراق المالية العراقية، اليوم الجمعة، عن توقيع مذكرة تفاهم مع بورصة مسقط للأوراق المالية.
 وذكر بيان للهيئة، أن "هيئة الأوراق المالية العراقية ممثلة برئيسها حسن حمود العكيلي، شاركت في الاجتماع السنوي السادس عشر لاتحاد هيئة الأوراق المالية العربية في مسقط/ سلطنة عمان، للتعاون في تطوير الأسواق المالية العربية من خلال الارتقاء بالجوانب التشريعية والتنظيمية".
وأضاف البيان، أنه "في ذات الإطار وقع سوق العراق للأوراق المالية ممثلا برئيس مجلس المحافظين ثائر المختار وبحضور رئيس هيئة الأوراق المالية حسن حمود العكيلي والمدير التنفيذي الخبير طه احمد عبد السلام والسفارة العراقية في مسقط/ عمان، مذكرة تفاهم مع بورصة مسقط للأوراق المالية ممثلة بالرئيس التنفيذي هيثم السالمي بحضور المدير التنفيذي لشركة مسقط للمقاصة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بهدف تطوير العلاقات وتعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات الاتية".
1. تعزيز كفاءة الأسواق المالية من خلال تبادل الخبرات والمعلومات والخدمات الاستشارية المتعلقة بتداول الأوراق المالية.
2. تسهيل مشاركة الوسطاء في البرامج التدريبية والتطوير.
3. مواءمة متطلبات الادراج – وتعزيز الادراج المشترك والمتبادل.
4. وضع القواعد الأساسية لتطوير المؤشرات.
5. تطوير الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بين الطرفين.
6. بحث سبل التعاون في مجال تثقيف وتوعية المستثمرين عن الأسواق المالية.
7. التعاون بأية مجالات أخرى من شأنها تطوير النشاط.
وتابع البيان أن "هيئة الأوراق المالية العراقية وسوق العراق للأوراق المالية كانا قد نفذا استراتيجية خلال العام 2022 تعتمد التعاون مع الأسواق المالية العربية وتطوير نشاط شركات الوساطة ورفع قدرات الوسطاء في التعاملات مع المستثمرين والتحليل المالي والمعلوماتي ومتابعة افصاح الشركات وإعادة الشركات المساهمة للتداول بالتعاون مع الجهات القطاعية".

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟