آخر الأخبار
الشارع العراقي :بلاسخارت: العراق ليس بحاجة لحكّام مسلحين و"دبلوماسية الصواريخ" آثارها مدمرة أمن / الشارع العراقي :استنفار أمنى في ديالى والكشف عن خفايا اعدام 3 فلاحين بالمحافظة الشارع العراقي :عبدالله والغانمي يبحثان مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين أمن / الشارع العراقي :مصدر أمني يكشف طبيعة انفجار سُمع دويه شمال شرقي بغداد سياسة / الشارع العراقي :نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين الشارع العراقي :"هذه الكتلة الأكبر".. الديمقراطي الكردستاني يخرج عن صمته بما يخص المعارضة: الصدر غاضب في العراق سياسة :مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات في جلسته اليوم بينها تحصين الطريق الدولي بالأنبار الشارع العراقي :التجارة تؤكد توفير البدائل لتأمين المواد الغذائية أمن :اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كليوغرامات من "الكريستال" في نينوى سياسة :العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

الدفاع الروسية تعلن حصيلة جديدة لعملياتها العسكرية في اوكرانيا

تخطي بعد :
عربي ودولي 12-05-2022, 13:25 32 مشاهدة

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، اللواء إيغور كوناشينكوف، أن قوات الصواريخ الروسية قامت بتدمير منظومة صواريخ أوكرانية من طراز "إس-300"، و3 راجمات صواريخ من طراز سميرتش، و405 مركزا لتجمع الأفراد والعتاد العسكري الأوكراني.
وفي إحاطته الصباحية اليوم الخميس، قال اللواء كوناشينكوف إن "الصواريخ ووحدات المدفعية قامت بتدمير 405 مركزا لتجمع الأفراد والعتاد العسكري، و12 نقطة قيادة، و26 نقطة إطلاق مدفعية، وفي منطقة كوروتيتش بمقاطعة خاركوف، قامت بتدمير منظومة صواريخ من طراز "إس-300"، كما قامت في منطقة رازدوليي بمقاطعة خاركوف ومدينة سلافيانسك بجمهورية دونيتسك الشعبية بتدمير 3 راجمات صواريخ من طراز "سميرتش" ومستودعين للذخيرة".
وأضاف اللواء كوناشينكوف أن وسائل الدفاع الجوي الروسية قامت بإسقاط 13 طائرة مسيرة أوكرانية خلال يوم واحد، إضافة إلى إسقاط طائرة مسيرة من طراز "بيرقدار- تي بي2" فوق جزيرة زميني، واعتراض 14 قذيفة من راجمات الصواريخ "سميرتش" فوق مناطق زافودي، سوخايا كامينكا، بيمونوفكا، إيزيوم، مالايا كاميشيفاخا بمقاطعة خاركوف، وغونتشاروفكا وتوبولسكوي ودونيتسك.
وتابع أن القوات المسلحة الروسية قامت منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا بتدمير أكثر من 821 طائرة مسيرة، و125 مروحية، وآلاف الدبابات.
وقال المتحدث في إحاطته: "بلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بدء العملية العسكرية الخاصة: 164 طائرة، 125 مروحية، 303 منظومة صواريخ، 821 طائرة مسيرة، نحو 3013 آلاف دبابة ومدرعة، 364 راجمة صواريخ، 1471 مدفعية ميدان وهاون، 2824 وحدة مركبة عسكرية خاصة".

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟