آخر الأخبار
الشارع العراقي :بلاسخارت: العراق ليس بحاجة لحكّام مسلحين و"دبلوماسية الصواريخ" آثارها مدمرة أمن / الشارع العراقي :استنفار أمنى في ديالى والكشف عن خفايا اعدام 3 فلاحين بالمحافظة الشارع العراقي :عبدالله والغانمي يبحثان مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين أمن / الشارع العراقي :مصدر أمني يكشف طبيعة انفجار سُمع دويه شمال شرقي بغداد سياسة / الشارع العراقي :نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين الشارع العراقي :"هذه الكتلة الأكبر".. الديمقراطي الكردستاني يخرج عن صمته بما يخص المعارضة: الصدر غاضب في العراق سياسة :مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات في جلسته اليوم بينها تحصين الطريق الدولي بالأنبار الشارع العراقي :التجارة تؤكد توفير البدائل لتأمين المواد الغذائية أمن :اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كليوغرامات من "الكريستال" في نينوى سياسة :العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

عواقب غير متوقعة للسجائر الإلكترونية

تخطي بعد :
الشارع العراقي / منوعات 23-04-2022, 19:25 80 مشاهدة

أكدت دراسة جديدة أن أدلة تؤكد أن السجائر الإلكترونية ترفع الالتهابات في أنظمة متعددة من الجسم، منها مسارات داخل الدماغ، إلى جانب تغييرات التهابية في القلب، والرئتين، والقولون.
وركزت دراسة البروفيسور لورا كروتي ألكساندر من جامعة كاليفورنيا على السجائر الإلكترونية "جولو" التي تشتهر بنكهتي النعناع والمانغو، وقالت إن تأثيره الإلتهابي يختلف من نكهة لأخرى".
وكشفت الدراسة التي نُشرت في مجلة "إي لايف" أن السجائر الإلكترونية قد تؤثر على مراكز تحفيز المكافأة في الدماغ، ما يؤثر على الإدمان، والقلق، والإكتئاب".
وحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية يدخن السجائر الإلكترونية أكثر من 41 مليون مستهلك حول العالم، بينهم 12 مليوناً في الولايات المتحدة".
وأثارت الدراسة الجديدة قلقاً من اختلاف تأثير النكهات، حيث تبين أن نكهة النعناع تثير الالتهاب الرئوي الجرثومي مقارنة مع نكهة المانغو".
وقالت البروفيسور ألكساندر: "هذه مفاجأة توضح أن المواد الكيميائية للنكهة نفسها تسبب أيضاً تغيرات مرضية".
وافترضت أن" الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية بنكهة النعناع بشكل متكرر، قد يختلفون في الاستجابة للعدوى بكورونا".

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟