آخر الأخبار
الشارع العراقي :بلاسخارت: العراق ليس بحاجة لحكّام مسلحين و"دبلوماسية الصواريخ" آثارها مدمرة أمن / الشارع العراقي :استنفار أمنى في ديالى والكشف عن خفايا اعدام 3 فلاحين بالمحافظة الشارع العراقي :عبدالله والغانمي يبحثان مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين أمن / الشارع العراقي :مصدر أمني يكشف طبيعة انفجار سُمع دويه شمال شرقي بغداد سياسة / الشارع العراقي :نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين الشارع العراقي :"هذه الكتلة الأكبر".. الديمقراطي الكردستاني يخرج عن صمته بما يخص المعارضة: الصدر غاضب في العراق سياسة :مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات في جلسته اليوم بينها تحصين الطريق الدولي بالأنبار الشارع العراقي :التجارة تؤكد توفير البدائل لتأمين المواد الغذائية أمن :اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كليوغرامات من "الكريستال" في نينوى سياسة :العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

زيادة الخروقات الدامية في ديالى هل تقف ورائها عودة عوائل" مخيم الهول".. الامن النيابية السابقة تجيب

تخطي بعد :
أمن / الشارع العراقي 29-01-2022, 10:13 109 مشاهدة

كشفت  لجنة الامن النيابية السابقة، اليوم السبت، عن حقيقة وقوف عودة عوائل مخيم الهول السوري وراء زيادة وتيرة الخروقات الدامية في ديالى.

وقال عضو لجنة الامن النيابي السابق عباس الصروط انه" بالفعل لدينا قلق من عودة المئات من عوائل مخيم الهول السوري الى العمق العراقي خاصة وانهم يحملون افكار متشددة تحتاج الى رؤية وبرامج لغسل الادمغة من الافكار المسمومة التي تؤذي كل العراقيين دون استثناء لكن ربط هجمات ديالى الدامية بعودة تلك العوائل امر يحتاج الى تحقيق وتدقيق وادلة".

واضاف الصروط،ان" داعش يملك حواظن في مناطق متعددة من العراق وهناك مناطق نائية تشكل فراغات استغلت من قبل خلاياه المتطرفة خاصة تلال حمرين بالاضافة الى ان التنظيم يعمد على الضغط على بعض المناطق للحصول على امدادات في ظل توفر دراجات نارية ينتقل افراده من خلالها بين المناطق".

واشار الى ان" البعد الاستخباري هو الفيصل في انهاء خروقات داعش سواء في ديالى او غيرها بالاضافة الى انهاء ملف الفراغات مؤكدا بان حواظن التنظيم يجب كشفها لانها العامل الاهم في ديمومة زخم الخروقات في المناطق".

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟