×

أخر الأخبار

العراق وفرنسا يوقعان اتفاقية دعم الملاذ الآمن في بغداد ومراكز حماية المرأة

  • 27-01-2022, 13:22
  • 283 مشاهدة

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية دعم الملاذ الآمن في بغداد ومراكز حماية المرأة مع فرنسا.
وذكر بيان للوزارة  ان "الوزيرعادل الركابي وقَّـع اتفاقية دعم الملاذ الامن في بغداد ومراكز حماية المرأة في ثلاث محافظات (نينوى، والانبار، والبصرة) اليوم بالتعاون مع فرنسا وصندوق الامم المتحدة للسكان".
وقال الوزير في كلمته خلال حفل التوقيع بحسب البيان، ان "وزارة العمل وفي ظل الظروف الاقتصادية والتحديات الكبيرة لا يمكنها بمفردها النهوض بمهامها وهي بامس الحاجة الى الحماية والتمكين ودعم الشركاء للنهوض بواقع الفئات الهشة والضعيفة التي ترعاها وخصوصا الاطفال والنساء وكبار السن الذين اضطرتهم الظروف الصعبة للجوء الى الوزارة ومؤسساتها ودورها الايوائية"، داعياً الى ان "يشمل مشروع تأهيل الدور الايوائية محافظات اخرى هي بامس الحاجة لها".
وأضاف أن "التعامل مع حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي يتطلب من الوزارة وشركائها تهيئة البنى التحتية لحماية ومساعدة هذه الفئات، والتركيز على معالجة اسباب العنف وتداعياته".
وتابع ان "الوزارة تتطلع الى التنسيق والتعاون باتجاه الشراكة مع المجتمع الدولي سواء أكان منظمة الامم المتحدة او الاصدقاء في فرنسا وباقي الدول".