آخر الأخبار
الشارع العراقي :بلاسخارت: العراق ليس بحاجة لحكّام مسلحين و"دبلوماسية الصواريخ" آثارها مدمرة أمن / الشارع العراقي :استنفار أمنى في ديالى والكشف عن خفايا اعدام 3 فلاحين بالمحافظة الشارع العراقي :عبدالله والغانمي يبحثان مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين أمن / الشارع العراقي :مصدر أمني يكشف طبيعة انفجار سُمع دويه شمال شرقي بغداد سياسة / الشارع العراقي :نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين الشارع العراقي :"هذه الكتلة الأكبر".. الديمقراطي الكردستاني يخرج عن صمته بما يخص المعارضة: الصدر غاضب في العراق سياسة :مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات في جلسته اليوم بينها تحصين الطريق الدولي بالأنبار الشارع العراقي :التجارة تؤكد توفير البدائل لتأمين المواد الغذائية أمن :اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كليوغرامات من "الكريستال" في نينوى سياسة :العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

العراق وفرنسا يوقعان اتفاقية دعم الملاذ الآمن في بغداد ومراكز حماية المرأة

تخطي بعد :
الشارع العراقي 27-01-2022, 13:22 89 مشاهدة

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الخميس، عن توقيع اتفاقية دعم الملاذ الآمن في بغداد ومراكز حماية المرأة مع فرنسا.
وذكر بيان للوزارة  ان "الوزيرعادل الركابي وقَّـع اتفاقية دعم الملاذ الامن في بغداد ومراكز حماية المرأة في ثلاث محافظات (نينوى، والانبار، والبصرة) اليوم بالتعاون مع فرنسا وصندوق الامم المتحدة للسكان".
وقال الوزير في كلمته خلال حفل التوقيع بحسب البيان، ان "وزارة العمل وفي ظل الظروف الاقتصادية والتحديات الكبيرة لا يمكنها بمفردها النهوض بمهامها وهي بامس الحاجة الى الحماية والتمكين ودعم الشركاء للنهوض بواقع الفئات الهشة والضعيفة التي ترعاها وخصوصا الاطفال والنساء وكبار السن الذين اضطرتهم الظروف الصعبة للجوء الى الوزارة ومؤسساتها ودورها الايوائية"، داعياً الى ان "يشمل مشروع تأهيل الدور الايوائية محافظات اخرى هي بامس الحاجة لها".
وأضاف أن "التعامل مع حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي يتطلب من الوزارة وشركائها تهيئة البنى التحتية لحماية ومساعدة هذه الفئات، والتركيز على معالجة اسباب العنف وتداعياته".
وتابع ان "الوزارة تتطلع الى التنسيق والتعاون باتجاه الشراكة مع المجتمع الدولي سواء أكان منظمة الامم المتحدة او الاصدقاء في فرنسا وباقي الدول".

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟