الديمقراطي الكردستاني: الاتحاد لم يلتزم بالاتفاقات ومنصب رئيس الجمهورية ليس حكراً لأحد

تخطي بعد :
الشارع العراقي 24-01-2022, 11:46 182 مشاهدة

اكد الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الاثنين، عدم وجود توافق مع الاتحاد الوطني بشان مرشح رئاسة الجمهورية، فيما اشار الى ان المنصب ليس حكراً لأحد.
وقال الناطق باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني، في بيان، له: إن "هدف من كل اجتماعات الحزب الديمقراطي الكردستاني مع باقي الاحزاب الكردستانية هو اعداد برنامج كردستاني وايجاد رأي مشترك حول مستقبل العراق"، واصفاً بيان الاتحاد الوطني الاخير بالـ"غير منصف".
وأضاف، أن "هدفنا هو تشكيل وفد مشترك من كل الاطراف الكردستانية"، مبيناً أن "ممثلي الاتحاد الوطني لم تكن لديهم الصلاحيات لاتخاذ قرار، حيث انسحبوا دون علمنا".وأشار إلى أن "منصب رئيس الجمهورية هو ليس ملك طرف واحد  او شخص واحد"، عاداً "عدم تصويت ممثلي الاتحاد الوطني على هيئة رئاسة البرلمان هو كسر للوحدة".
وأكد على "ضرورة أن يحظى مرشح رئيس الجمهورية بتأييد القوى الكردستانية".وأعلن الاتحاد الوطني، أمس الأحد، أن برهم صالح هو مرشحه لمنصب رئيس الجمهورية.وأوضح المكتب السياسي للاتحاد، أن "مجلس قيادة الاتحاد الوطني الكردستاني اجتمع بحضور بافل طالباني لمناقشة الوضع السياسي العراقي والاستحقاقات الدستورية لشعبنا وتشكيل الحكومة".
وأكد طالباني خلال الاجتماع على "احقية الاتحاد بمنصب رئيس الجمهورية الذي هو استحقاق الكرد والاتحاد الوطني ويصر على هذه الحقوق، رغم أن الاطراف الاخرى قدمت مرشحيها بعيدا عن التوافقات".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟