توقيع عقد شراكة بين دائرة السينما وإدارة المهرجانات العربية

تخطي بعد :
الشارع العراقي 25-11-2021, 15:38 28 مشاهدة

وقعت دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة، اليوم الخميس، مع إدارة مهرجانات الهيئة العربية للمسرح، عقد شراكة للنهوض بالمسرح وتكثيف التعاون وتبادل الخبرات.
وقال مدير إدارة مهرجانات الهيئة العربية للمسرح في الشارقة  المغربي حسن النفالي انه "تم توقيع عقد الشراكة بين الهيئة العربية للمسرح ودائرة السينما والمسرح في العراق"، مشيراً الى أن "هذا العقد يأتي في إطار التوجيهات السامية لسمو الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة عضو الاتحاد والرئيس الأعلى للهيئة العربية للمسرح".
وأضاف، أن "الشيخ القاسمي وجّه بخلق شراكات مع مجموعة من الدول العربية للنهوض بالمسرح ودعم دوره التثقيفي والتنويري في المجتمعات العربية".
وتابع النفالي، أن "الهيئة العربية للمسرح ترغب ان تكون جميع دول الوطن العربي منخرطة بالحياة المتجددة في المسرح، خصوصاً وأن العراق لديه جمهور مسرحي متنور وفرق مسرحية متعددة بالاضافة الى مؤسسات تعني بالمسرح"، مبيناً، أن "الشراكة تهدف الى تكثيف التعاون بجميع المجالات الخاصة بالمسرح سواء للمسرح العراقي أو العربي، وتبادل الخبرات من خلال ورش عمل لفائدة الفنانيين والمخرجين التقنيين ولفائدة معلمين في المسرح المدرسي الى جانب تبادل الابحاث والاصدارات الخاصة بكل طرف".
واشار الى ان "الشراكة متنوعة وفيها تفاصيل كثيرة ما يتطلب ان تكون لكل نشاط اتفاقية خاصة مفصله فيها الاهداف والتزامات".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟