×

أخر الأخبار

القبض على عصابة سرقت 140 مليون دينار من مواطن في بغداد

  • 25-11-2021, 10:16
  • 3 816 مشاهدة

أعلنت وكالة الوزارة لشؤون الشرطة، الخميس (25 تشرين الثاني 2021) الإطاحة بعصابة لتسليبهم 140 مليون دينار من أحد المواطنين شمال شرق العاصمة بغداد. 
وقالت الوكالة في بيان لها إن "مفارز مكتب مكافحة اجرام القدس مديرية مكافحة اجرام بغداد التابعة لوكالة الوزارة لشؤون الشرطة، استخبرت عن حادث تسليب لأحد المواطنين ضمن منطقة حي اور من قبل عصابة مسلحة تتألف من ثلاثة أشخاص كانوا يستقلون عجلة من نوع (كيا سورنتو ابيض اللون)".
وأضافت أن "العصابة قامت بتسليب مبلغ مالي قدره (140 مليون دينار عراقي) من المواطن بالاكراه بعد تعقبه منذ استلامه المبلغ من المصرف الى محل الحادث وهروب الجناة الى جهة مجهولة"، مبينة انه "على الفور ولأهمية الموضوع تم تشكيل فريق عمل لمتابعة الحادث وجمع كل ما له مساس بالجريمة بغية التوصل الى الجناة والقبض عليهم وبعد التحري والتعقب الميداني وخلال وقت قياسي تم التوصل إلى الجناة".
وأشارت إلى أنه "تم القبض على أحد المتهمين بعد تحديد مكان تواجده في مدينة الكوت بعد هروبه من بغداد، كما تم القبض على المتهم الثاني ضمن منطقة الحسينية بالاشتراك مع مفارز مكتب مكافحة اجرام الزهور وبعد تصادمه مع المفارز القابضة، هذا وقد تم القبض على المتهم الثالث في منطقة الكرادة من خلال نصب كمين محكم للمتهم بالاشتراك مع مفارز مكتب مكافحة اجرام الكرادة حيث تم ضبط العجلة مع الأسلحة المستخدمة بالحادث بحوزتهم".