رسميا.. إيران تعلن استئناف زيارة العتبات المقدسة في العراق غدا الاحد

تخطي بعد :
عربي ودولي 13-11-2021, 17:02 129 مشاهدة

أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة في الجمهورية الاسلامية الايرانية، علي رضا رشيديان، اليوم السبت، استئناف زيارة العتبات المقدسة في العراق يوم غدا الاحد.
وقال رشيديان في تصريح صحفي،، إنه "وفقا للبرنامج المعلن سيبدا اعتبارا من يوم غد الاحد ايفاد قوافل الزيارة الى العتبات المقدسة (في العراق) وبامكان الراغبين بهذه الزيارة مراجعة مكاتب الحج والزيارة المرخصة لتسجيل اسمائهم". وأشار إلى أن "تاشيرة الدخول الى العراق قد الغيت للرحلات الجوية فقط وان العراق لن يصدر اي تاشيرة للزيارة واضاف: لا امكانية للايفاد للعتبات المقدسة عن الطريق البري وينبغي ان يتوجه جميع الزوار جوا الا انه بناء على الاتفاق الحاصل بين الطرفين (الايراني والعراق) فان الامكانية متوفرة لعودة الزوار برا". وأوضح أن "كلفة الزيارة الى العتبات المقدسة لفترة اسبوع كما كانت عليه في الماضي تتراوح ما بين 8.5 مليون الى 9.2 مليون تومان وفيما لو اراد الزائر العودة برا فان الكلفة ستنخفض الى ما بين 5.6 مليون و 6 ملايين تومان".
وصرح رشيديان بأنه "على الزوار ان يخضعوا قبل 72 من الرحلة لاختبار PCR (فحص الاصابة او عدم الاصابة بفيروس كورونا) على ان تكون النتيجة سلبية وقال: انه على الزوار ايضا قبل العودة للبلاد الخضوع لاختبار PCR في العراق وكلفته 1.5 مليون تومان، لذا فاننا نسعى من اجل ان يتم الاختبار من قبل المركز الطبي لمنظمة الحج والزيارة بالتعاون مع جمعية الهلال الاحمر وفي هذه الحالة ستنخفض كلفة الاختبار الى نحو 250 الف تومان".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟