الجامعة العربية والبرلمان العربي يدينان محاولة اغتيال الكاظمي

تخطي بعد :
عربي ودولي 7-11-2021, 11:46 186 مشاهدة

دان البرلمان العربي، والجامعة العربية، الأحد (7 تشرين الأول 2021) محاولة اغتيال رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وقال بيان صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، إن “الوضع المضطرب الذي يشهده العراق خلال الفترة الأخيرة، والذي تصاعدت حدته بهذه المحاولة المشينة لاغتيال رئيس الوزراء، إنما يؤكد مجددا ضرورة تعامل الدولة العراقية بشكل حاسم مع السلاح المنفلت والمجموعات الخارجة عن القانون”.

وأعرب البيان عن الثقة في قدرة الأجهزة الأمنية العراقية على حماية مؤسسات الدولة العراقية والتصدي لأية محاولة تستهدف زعزعة استقرار العراق وأمنه والعودة به الى الخلف.

وأكد على "مواصلة الجامعة العربية دعمها للدولة العراقية والشعب العراقي ووقوفها معه لعبور هذه المرحلة الدقيقة بسلام وأمان، متمنيا للعراق وشعبه كل الخير والأمن والاستقرار".

وبالوقت ذاته، عبَّر البرلمان العربي في بيان، عن رفضه "هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة"، مؤكداً "تضامنه الكامل مع العراق وشعبه واتخاذ ما يلزم من إجراءات  للحفاظ على أمنه واستقراره ووحدة أراضيه".

وشدد البرلمان العربي، أن "أمن العراق جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي"، مطالباً "بفتح تحقيق فوري لكشف هذه العملية الإجرامية الفاشلة التي تهدف لضرب مؤسسات الدولة".

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني، تعرض رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي إلى محاولة اغتيال فاشلة بطائرة مسيرة مفخخة.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟