الدفاع المدني تستعد لفصل الشتاء بخطة تفتيشية وتقدم توصيات

تخطي بعد :
أمن 27-10-2021, 21:28 107 مشاهدة

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الأربعاء، إعدادها خطة تفتيشية لفصل الشتاء، فيما قدمت توصيات لمنع اندلاع الحرائق.
وقال مدير إعلام الدفاع المدني العميد جودت عبد الرحمن في تصريح لوكالة الأنباء العراقية، إن "موسم الخريف يشهد انخفاضا بنسبة الحرائق بسبب الطقس وعدم وجود حرارة عالية وعدم استخدام مكيفات الهواء".
وأضاف عبد الرحمن: "نستعد لموسم الشتاء المقبل الذي تكثر فيه الحرائق بسبب استعمال المدافئ الكهربائية والنفطية وعدم الصيانة لها بشكل دوري، وترك المدافئ النفطية تعمل طول الليل مما قد يؤدي إلى اندلاع الحريق بعد أن تتصاعد النيران فيها من دون ادراك اصحاب الدار لها مما يسبب حالات اختناق وتسمم بسبب الغازات السامة والخانقة التي تصدر منها".
وتابع: "نلاحظ أيضاً ترك المدافئ الكهربائية تعمل باستمرار لوقت طويل مما يسبب الضغط على نقاط الكهرباء وعطبها ونشوب الحرائق".
وأشار إلى أن "مديرية الدفاع المدني ستوجه الإرشادات إلى المواطنين بما يخص فصل الشتاء وكيفية التعامل مع المدافئ والتشديد والتنبيه على اجراء الصيانات الدورية للمدافئ بكل أنواعها وسخانات الماء وربطها بشكل مناسب".
وتابع أن "خزن المشتقات النفطية سريعة الاشتعال داخل المنازل أحد اهم مسببات حوادث الحريق والكثير من العوائل العراقية تخزنها داخل البيوت، وذلك يشكل خطراً كبيراً ويجب ابقاؤها خارج المنزل في أماكن مفتوحة".
وبين أن "الإهمال وعدم الالتزام باجراءات الوقاية من الحرائق، سبب زيادة في نسبة الحرائق بفصل الشتاء، والحرائق لا تشمل البيوت فقط، وفرق الدفاع المدني مستمرة في عمليات التفتيش والكشوفات على المولات والمحلات والأسواق ومع الأسف هنالك حالات اهمال من قبل أصحاب تلك المشاريع، ويجري رصدها والتعامل معها وفق القانون".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟