آخر الأخبار
الشارع العراقي :بلاسخارت: العراق ليس بحاجة لحكّام مسلحين و"دبلوماسية الصواريخ" آثارها مدمرة أمن / الشارع العراقي :استنفار أمنى في ديالى والكشف عن خفايا اعدام 3 فلاحين بالمحافظة الشارع العراقي :عبدالله والغانمي يبحثان مواصلة تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية العاجلة للنازحين أمن / الشارع العراقي :مصدر أمني يكشف طبيعة انفجار سُمع دويه شمال شرقي بغداد سياسة / الشارع العراقي :نائب: لم نتلقَ بشكل رسمي أي قبول أو رفض لمبادرة المستقلين الشارع العراقي :"هذه الكتلة الأكبر".. الديمقراطي الكردستاني يخرج عن صمته بما يخص المعارضة: الصدر غاضب في العراق سياسة :مجلس الوزراء يتخذ جملة قرارات في جلسته اليوم بينها تحصين الطريق الدولي بالأنبار الشارع العراقي :التجارة تؤكد توفير البدائل لتأمين المواد الغذائية أمن :اعتقال تاجري مخدرات بحوزتهما 10 كليوغرامات من "الكريستال" في نينوى سياسة :العراق.. "الهرج والمرج" سيسيطران.. الإطار بلهجة غاضبة: المحكمة الاتحادية لم تخرق الدستور

مسؤول أمريكي يتحدث عن دور العراق في فض خلافات المنطقة

تخطي بعد :
سياسة / عربي ودولي 18-10-2021, 16:51 217 مشاهدة

تحدث المبعوث الأميركيّ الخاص لشؤون إيران، روبرت مالي، اليوم الاثنين، عن الدور الذي يقوم به العراق لفض خلافات المنطقة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية، أن وزيرها "فؤاد حسين التقى، اليوم، المبعوث الأميركيّ الخاص لشؤون إيران روبرت مالي في أبو ظبي ، وجرى خلال اللقاء بحث التطورات السياسيَّة والأمنيَّة في المنطقة وانعكاساتها، ومُناقشة واقع العلاقات الأمريكيّة الإيرانيّة، وسُبُل تفعيل الحوارات الإستكشافيّة التي جرت سابقاً".
وأكَّد الوزير، بحسب البيان، "أهميّة تعزيز الاستقرار والأخذ بفُرصِ وآليات التنسيق، سيما وأن العراق ينتهج مبدأ خفض التصعيد ومايترتب عليه من مصالح لكل الأطراف، وما ينعكس على الأمن والسلّم في جوار العراق والمنطقة".
وأشار الى، "العمليّة الانتخابية التي جرت في 10 تشرين الأول 2021، والتي عكست مطلبية شعبيّة وعبرت عن إهتمام القوى الوطنيّة لإنجاح المسيرة الانتخابية"، مشددا على "الجُهُود الحكوميّة التي بُذلت لإنجاح هذه التجربة".
من جانبه، أشاد روبرت مالي بـ"الدور المُهم للعراق في المنطقة وسعيه في بناء ومد الجسور ما بين دول المنطقة لفض الخلافات بالحوار والطرّق السلّميّة".

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟