أمانة مجلس الوزراء تكشف عن إعداد برنامج خاص لمتابعة المشاريع

تخطي بعد :
الشارع العراقي 14-10-2021, 22:30 210 مشاهدة

أعلنت أمانة مجلس الوزراء، اليوم الخميس، تفاصيل إضافية لمشروعي الحوكمة الإلكترونية وبوابة أور، فيما أشارت إلى العمل على برنامج خاص لمتابعة جميع المشاريع في البلاد.
وقال المتحدث باسم الأمانة حيدر مجيد لوكالة الأنباء العراقية ، إن "مشروع الحوكمة الإلكترونية هو ملف حيوي ومهم جدا ويحظى باهتمام حكومي واسع"، مبينا أن "الحكومة العراقية وضعت المشروع ضمن أولوياتها في البرنامج الوزاري والمشروعات المهمة".
وأضاف، أن "الأمانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة الأمين العام حميد الغزي ترأست اللجنة العليا الخاصة بهذا المشروع، ووصلت إلى مراحل متقدمة في هذا الملف الحيوي"، مشيرا الى أن "الأمانة حولت منذ سنوات مخاطباتها الى البريد الإلكتروني وأنهت البريد الورقي".
وتابع أن "مشروع الحوكمة يتضمن ربط جميع الوزارات في الامانة العامة ليكون تداول الوثائق الرسمية الكترونيا، ليتم بعدها ربط بقية المحافظات والمؤسسات لتكون شبكة حكومية كاملة"، موضحا أن "هذه الشبكة ستكون مؤمنة بشكل كامل وغير قابلة للاختراق، حيث عمل عليها الكادر التقني والهندسي في الأمانة العامة بالتنسيق والتعاون مع وزارة الاتصالات وجهودها من خلال تشكيل فريق استشاري من قبل عدد من المختصين والأكاديميين في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والاستشارات".
 وأكد أن "هذا الفريق عمل الكثير من البرامج أهمها برنامج خاص سيكون بداخل الأمانة العامة لمتابعة جميع المشاريع في العراق ونسب إنجازها ومراحل تقدم العمل والتلكؤ ايضا"، لافتا الى أن "مركز البيانات الوطني أطلق بوابة اور للخدمات الإلكترونية والتي تقدم اكثر من 50 خدمة إلى المواطنين عبر الدخول اليها".
وذكر أن "موضوع صحة الصدور وانجاز المعاملات بين دوائر التسجيل وكاتب العدل نجح ايضا"، مبينا أن "هناك الكثير من الخدمات التي تقدمها بوابة اور الإلكترونية التي نظمها مركز البيانات الوطني وبامكان اي مواطن الدخول إلى هذه البوابة والتسجيل على المواقع الالكترونية الخاصة لكل وزارة تقدم الخدمات للمواطنين".
وأشار مجيد إلى أن "اغلب الوزارات والمؤسسات التي تقدم خدمات الكترونية إلى المواطنين ستكون موجودة من ضمن البوابة"، موضحا أن "هذه البوابة تم اطلاقها منذ اكثر من شهر وخصصنا خط هاتف لاستفسارات المواطنين وهو 5599".

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟