المعدن الأصفر: توقعات بأن يخترق مستوى الـ1900 دولارا نهاية العام

تخطي بعد :
منوعات 12-10-2021, 23:02 72 مشاهدة

تفيد توقعات بأن يخترق سعر الذهب، الذي يلجأ له المستثمرون الكبار والناس البسطاء، وكل من أراد حفظ أمواله من التلف والحرق والخسارة، مستوى الـ1900 دولارا، ما يعد مستوى قياسيا جديداً.

ومع بداية الجلسة اليومية للتداولات العالمية، ارتفع الذهب بنسبة وصلت إلى الـ 0.2٪ بسعر 1729.5 دولار أمريكي ويعد هذا الارتفاع بمثابة انتعاشة لـ تداول الذهب الذي وصل لـ أدني مستوي له في أغسطس الماضي عند 1720 دولار أمريكيا. ومن ناحية أخري فقد ارتفعت عقود تداول الذهب الآجلة بنسبة وصلت إلى 0.4% بسعر 1729.2 دولار أمريكي.
ما زالت هناك العديد من البيانات الاقتصادية القادمة وأيضا الأخبار السياسية المتعلقة بـ االانتخابات في أغلب دول أوروبا لذا عليك أن تتعرف علي اخر تطورات تداول الذهب لحظة بـ لحظة من أجل اتخاذ القرار الاستثماري الأنسب لـ محفظتك الاستثمارية ولـ تداولاتك علي الذهب بشكل عام
جاءت التصريحات من قبل شركة AirGuide أحد كبري الشركات الاستشارية علي مستوي العالم, علي أن الذهب ما زال في حالة افتقار إلى الاتجاه اذا ما نظرنا علي المدي قصير الأجل، ما قد يزيد من مشاكل السبائك بشكل عام، هو الأمر المتعلق بـثبات العوائد الخاصة بـ سندات الخزانة الأمريكية لـ10 سنوات عند مستوي الـ 1.5%، الجميع يشاهد عن كثب البيانات الاقتصادية القادمة وأيضا أزمة ديون شركة إيفرجراند والتي قد تؤثر علي اقتصادات بلدان أخري, كل هذه العوامل وأكثر قد تساعد الذهب علي الارتفاع والوصول الي مستهدف الـ 1900 دولار أمريكي.

هل يحقق الذهب مستوي قياسي هذا العام ما فوق الـ 1900 دولار؟
كون الذهب أحد أكثر المعادن والأصول المالية جاذبية في جميع انحاء العالم، أصبح الملاذ الامن للكثير من المستثمرين حول العالم. مع تصاعد فيروس كورونا المستجد وأثناء فتره انتشار الفيروس حول العالم أدت المشاكل الاقتصادية الناتجة عن ذلك الوباء الي ذهاب الكثير من المستثمرين الي وضع أموالهم في الذهب كونه أكثر الأصول امنا في عالمنا الحالي، أدي ذلك الي نمو صناديق الاستثمار المتداولة في الذهب الي حوالي 60 مليار دولار كرقم قياسي يتم تسجيله. علي حسب التوقعات الحالية لسعر الذهب فان سعر الذهب يقوم بالتحرك داخل المثلث الهابط مما يؤكد ان المنطقة الكبرى تحولت الي منطقة تماسك في الغالب سيستمر سعر المعدن الأصفر في التذبذب داخل المثلث في حدود ما بين 1680 -1830 دولا امريكيإذا ذهبنا الي توقعات الذهب في عام 2022 القادم سنري اننا سنحتاج ان نعرف الاتجاه الذي سيتحرك خلاله سعر الزوج بعد الانتهاء من المثلث، حيث تشير معظم التوقعات والتحليلات انه بمجرد اختراق الجزء العلوي من المثلث سيكون السعر القادم هو حدود المنطقة الكبرى عند ما يقارب حوالي 1950 – 2000 دولار أمريكي ثم بعد ذلك من المحتمل ان يحدث ارتداد بسيط، مع صمود المشتري فقد يخترق السعر حدود القمة التاريخية 2074 وأكثر من ذلك وصولا الي 2350 دولار أمريكي.
ما هي أفضل أنواع الذهب للشراء؟
الذهب يعتبر أقوى وأفضل وأثمن المعادن التي بالإمكان شرائها بغرض الاستثمار قصير الأجل وأيضا طويل الأجل، كونه يحتفظ بقيمته السوقية على مر العصور، تختلف أنواع المعدن الأصفر الذهب وتختلف العيارات المتواجدة ويوجد في صورته الأصلية السبائك الذهبية التي تصنع من عيار 24 النقي وتعد أيضا أهم الأنواع من حيث القيمة الاستثمارية.وتختلف أنواع الذهب من الذهب الأبيض والذهب الأصفر وأخيرا الذهب الوردي. تختلف جميعها في مكوناتها والاضافات التي تضاف اليها مثل النحاس والزنك والنيكل وغيرها من الإضافات المعدنية التي تضاف الي الذهب تزيد من متانته ولتسهيل عملية تشكيله بصوره أكبر. فمثلا الذهب الأصفر يتم تصنيعه عنه طريق خلط الذهب الخالص بالفضة والنحاس ويعد أنقي أنواع الذهب واكثرهم حساسيه ولا يتطلب الكثير من التشكيل أو الصيانة مقارنه بالأنواع الأخرى. وهناك أيضا الوردي والذهب الأبيض وتختلف درجة متانتهم والوانهم ومقاومتهم للخدش وغيرها من الخواص التي تتميز بيها المعادن.يوجد العديد من أنواع الذهب, دعنا نتعرف علي أنواع الذهب وأفضلها شراء بهدف الاستثمار سواء علي المستوي قصير الأجل أو حتي طويل الاجلذهب عيار 24: يعتبر أنقي وأصفي أنواع الذهب بدون أي إضافات اخري تضاف للذهب مثل النحاس الذي عادة يضاف للذهب لكي يسهل تشكيله، لذلك بالإمكان شراء مصوغات عيار 24 بأي غرض من الأغراض التي قمنا بذكرها أعلاه. ولكن من عيوبه أن مصنعيته عالية جدا إذا ما قمنا بـ مقارنته بالعيارات الأخريذهب عيار 21: أكثر أنواع الذهب استخداما وشراء وأيضا مناسب لمن يريد الادخار ويعتبر أكثر الأنواع شيوعا لتصنيع المشغولات الذهبية ويتم اضافه نسبه من النحاس اليه لكي يسهل تشكيله، ويحتوي على حوالي 85 % من الذهب الخالصذهب عيار 18: يستخدم غالبا هذا النوع من العيار في المجوهرات الاكسسوارية لسهولة تشكيلة واعطاءه شكل جميل وجذاب ولا ينصح للاستثمار او الادخار فيه ويحتوي على 75 % من الذهب الخالص مع إضافات مثل النحاس او الفضة لذلك يتم استخدامه في المشغولات الذهبيةوأخيرا سبائك الذهب: هي سبائك مصنوعة من ذهب عيار 24 أنقي أنواع الذهب الموجودة وهي عباره عن سبائك فقط تكون بغرض الادخار طويل المدي والحفظ في البنوك او الاستثمار طويل الاجل وتعد أفضل خيار للمستثمرين بالنسبة للذهب.لكي نحدد اغلي انواع الذهب في العالم فلابد ان نقوم بتحديد مدي نقاءه فكلما زاد نقاء الذهب كلما زاد سعره، لأن معظم أنواع الذهب الموجودة في العالم لا تكون صافيه 100 % ذهب، في الغالب تحتوي على معادن اخري مثل النحاس لكي يزيد من متانه الذهب عند تشكيلة وتصنيع المشغولات الذهبيةيعد ذهب عيار 24 هو اغلي أنواع الذهب في العالم ويتميز باللون الأصفر اللامع ويعد أنقى أنواع الذهب واغلاها على الاطلاق، عادة لا يتم تصنيع المشغولات الذهبية من ذهب عيار 24، ولكن يتم استخدامه في الادخار والاستثمارات بسبب حفاظه على قيمته السوقية وأيضا لأنه أنقي الأنواع ويتكون من الذهب الخالص.لا يتم استخدام ذهب عيار 24 في المشغولات الذهبية لنقائه ولسعره العالي. نأتي للمتانة فان الذهب معدن ناعم وقابل للتشكيل بكل سهوله ويمكن أيضا خدشه او اتلافه، لذلك يتم التصنيع بالعيارات والانواع الأخرى من الذهب لسهولة تشكيلها ومتانتها القوية وتحملها للظروف المحيطة بها. يمكن أيضا استخدام ذلك النوع من الذهب (الذهب الخالص) عن طريق تقويته أولا من خلال استخدام معادن اخري مثل النحاس وبالفعل يؤثر محتوي الذهب علي لونه، ودرجه نقائه وقوة المعدن وأيضا سعره.فمثلا عند صناعه الذهب الأبيض نقوم بخلط الذهب الخالص مع معادن اخري مثل الفضة او النيكل.
خلاصة المقالة:
الذهب دائما ما يؤكد على أنه الملاذ الأمن للاستثمار في ظل تكرار حالة عدم اليقين المتعلقة بـ الأحداث الاقتصادية والسياسية وهو ما شاهدناه مؤخرا من انتشار وباء الكورونا، لذا اذا ما كنت تبحث عن فكرة الاستثمار في الذهب كل ما عليك هو اختيار وسيط التداول عبر الانترنت وبدء تداول الذهب أو حتي مجرد شرائه بهدف الادخار. الذهب هو أحد أقوي الحلول الاستثمارية والمتواجد دائما في المحافظ الاستثمارية لـ المستثمرين في مجال الأسواق المالية.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟