دعم أمريكي لخطط العراق في استثمار الغاز المصاحب

تخطي بعد :
اخبار اقتصادية 19-09-2021, 22:35 64 مشاهدة

أكد السفير الأمريكي في العراق ماثيو تولر، اليوم الأحد، أن استثمار الغاز المصاحب سيمكن العراق من توفير حاجته الكاملة من الاستهلاك وتوليد الطاقة الكهربائية.
وقال تولر في تصريح،لصحفي ، على هامش إطلاق مشروع استثمار الغاز في حقلي الناصرية والغراف، إن "الولايات المتحدة الأمريكية تدعم العراق من خلال المؤتمرات والمساهمات باستثمار الشركات الكبيرة وتطوير الاقتصاد العراقي وأيضاً في مجالي توليد الطاقة واستثمار الغاز المصاحب"، منوهاً إلى أن "شركة (بيكر هيوز) التي تعمل بالعراق وتتضلع بدور تنفيذ مشروع استثمار حقلي غاز في حقلي الناصرية والغراف هي من كبريات الشركات الأمريكية الرائدة في استثمار الغاز المصاحب".
وأضاف، أن "الاستثمار في هذا الجانب يمكن العراق من الاستقلالية في الطاقة والقدرة على إنتاج الكهرباء واستثمار الغاز المصاحب المحترق".
وأعلنت وزارة النفط، اليوم الأحد، إطلاق مشروع استثمار الغاز في حقلي الناصرية والغراف بطاقة 200 مقمق.
وقال وزير النفط خلال حضوره حفل إطلاق المشروع وفق بيان رسمي صادر عن الوزارة تلقته ،إن" مشروع أستثمار الغاز المصاحب من حقلي الناصرية والغراف يأتي ضمن خطط الوزارة لاستثمار الغاز المصاحب من جميع الحقول النفطية في أنحاء العراق لتحقيق أهدافنا المتمثلة بإستثمار جميع الكميات التي تحرق لتعزيز  الانتاج الوطني من الغاز وللحفاظ على بيئة نظيفة آمنة، انسجاماً مع إلتزامنا بالاتفاقات الدولية بهذا الشأن.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟