آخر الأخبار
الشارع العراقي :بالأسماء.. الوجبة الثانية من المهندسين المقبولين للعمل بصفة اجر يومي بالقطاع النفطي الشارع العراقي :هيئة الحشد الشعبي تطلق الاستمارة الالكترونية الخاصة بعودة المفسوخة عقودهم الشارع العراقي :فتح باب التسجيل على الوحدات السكنية في مجمع بسماية اخبار اقتصادية :من ضمنها العراق.. شركة نفطية عالمية تتطلع لإستثمارات ضخمة بحلول 2026 في عدة دول الشارع العراقي :وصول رئيس جهاز مكافحة الإرهاب إلى بعقوبة الشارع العراقي :الموارد المائية تعلن عن آخر الاستعدادات بشأن مشروعي سد مكحول وقناة البدعة الشارع العراقي / أخبار رياضية :رسمياً.. تأجيل إقامة بطولة خليجي 25 مع احتفاظ العراق بحق الاستضافة أمن / الشارع العراقي :استشهاد جندي ومقتل تاجر مخدرات باشتباك مسلح شرقي بغداد الشارع العراقي :السليمانية تحدد موعد تسلمها حصة النفط الأبيض من الحكومة الإتحادية الشارع العراقي :نائب عن الفتح: الحكومة تستغل ضعف البرلمان لتمرير صفقاتها المشبوهة

العدل تتحدث عن مشكلتين اقتصادية وأخرى قانونية تمنع إعادة الأموال العراقية المنهوبة

تخطي بعد :
الشارع العراقي 15-09-2021, 18:52 291 مشاهدة

تحدثت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، عن وجود عاملين أساسيين يقفان عائقاً أمام استرداد أموال العراق من الخارج.

وقالت مدير عام الدائرة القانونية في الوزارة حنان منذر نصيف، بحسب الوكالة الرسمية، إن "انعقاد المؤتمر الدولي لاسترداد الأموال المنهوبة من العراق جاء بمشاركة دولية واسعة، وتنفيذا لمقررات مجلس وزراء العدل العرب وبالتنسيق مع المركز العربي للبحوث القانونية والقضائية التابع لمجلس وزراء العدل العرب والعراق".

وأضافت، أن "المؤتمر سيعمل على تفعيل آليات استرداد الأموال المنهوبة، وإيجاد آليات جديدة لاسترداد تلك الأموال".

وأشارت إلى أنه "عند التطبيق العملي نواجه مشاكل كبيرة في التعامل مع تلك الدول، باعتبار أن هذه الأموال أصبحت جزءاً من اقتصادياتها، أضافة إلى أن هنالك صعوبة باتخاذ الإجراءات القانونية لاختلاف النظم القانونية بين الدول".

وتابعت: "لذلك نعمل من خلال هذا المحفل الدولي أن نعمل وجه لوجه، من أجل مناقشة المعوقات وإيجاد آليات، من خلال التعاون الدولي، وعرض تجارب الدول العربية والأجنبية وكذلك جامعة الدول العربية في مجال استرداد الأموال ومكافحة الفساد". 

طباعة الخبر

آخر الأخبار

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟