×

أخر الأخبار

عمليات بغداد: مستعدون لفتح الشوارع الفرعية المغلقة حال ورود مناشدات من المواطنين

  • 13-09-2021, 21:35
  • 691 مشاهدة

أكد قائد عمليات بغداد، الفريق الركن أحمد سليم، الاثنين (13 أيلول 2021)، إمكانية فتح الشوارع المغلقة داخل أحياء العاصمة حال ورود مناشدات من قبل المواطنين بشأنها، فيما أشار إلى رفع 50 سيطرة أمنية من جانبي الكرخ والرصافة خلال الأشهر الماضية.

ونقلت الوكالة الرسمية، وتابعه  صحفي ، عن سليم قوله إن خطة رفع الكتل الكونكريتية وفتح الطرق المغلقة في بغداد أنجزت بنسبة تجاوزات 90 بالمئة، والعمل جارٍ لرفع ما تبقى وفتح بقية الطرق، فضلاً عن رفع السيطرات المتبقية "وهي قليلة جداً".

وأضاف، أن 50 سيطرة رفعت من جانبي الكرخ والرصافة خلال الأشهر السبعة الماضية، وعمليات الرفع تتم وفق خطة وأسبقيات، مبيناً أن هذا الأمر "يعد رسالة للمواطن بأن بغداد آمنة بالجهد الاستخباري والجيش والشرطة الاتحادية وأفواج الطوارئ ووكالات الاستخبارات".

وبشأن الكتل الكونكريتية الموضوعة في محيط مباني بعض الوزارات في العاصمة، قال سليم إن هذا الأمر لا يعد تجاوزاً على الشارع أو الرصيف لأنها ضمن محيط الوزارة، وإبقاء تلك الكتل الكونكريتية أو رفعها يعود إلى الوزارة ذاتها.

وحول الشوارع المقطوعة داخل الأحياء السكنية، قال قائد عمليات بغداد إن هذه قطوعات "قديمة وقد لا تكون تحت أنظار لجان التفتيش"، مضيفاً أنه "في حال ورود مناشدات من قبل المواطنين فسيتم أخذها بنظر الاعتبار والتحقق منها وإصدار الأوامر بفتح الطرق".