آخر الأخبار
الشارع العراقي :العدل توضح حقيقة منع ذوي النزلاء من زيارة ‏ابنائهم في سجن التاجي أمن / الشارع العراقي :تكليف آخر بالمنصب.. خروقات كركوك تطيح برئيس أركان الفرقة الخامسة بالشرطة الإتحادية الشارع العراقي :النجف تعطل الدوام الرسمي خمسة أيام (وثيقة) الشارع العراقي :المالية النيابية: مشروع موازنة 2022 غير مكتمل وسيصل مع موعد الانتخابات الشارع العراقي :لمنع الترويج الانتخابي.. قائممقامية سوق الشيوخ تصدر توجيها لدوائرها الخدمية (وثيقة) الشارع العراقي :تأجيل انعقاد جلسة البرلمان ساعة واحدة الشارع العراقي :بالأسماء.. الوجبة الثانية من المهندسين المقبولين للعمل بصفة اجر يومي بالقطاع النفطي الشارع العراقي :هيئة الحشد الشعبي تطلق الاستمارة الالكترونية الخاصة بعودة المفسوخة عقودهم الشارع العراقي :فتح باب التسجيل على الوحدات السكنية في مجمع بسماية اخبار اقتصادية :من ضمنها العراق.. شركة نفطية عالمية تتطلع لإستثمارات ضخمة بحلول 2026 في عدة دول

ابتكار سيارة تعمل على الهواء !

تخطي بعد :
منوعات 13-09-2021, 19:13 45 مشاهدة

ابتكر الشاب مصطفى السويفي 24 عاما من قرية كفر الخضرة مركز الباجور في مصر سيارة تسير بدفع الهواء بدلا من الوقود وسجل براءة اختراع بها في مصر.في البداية قال مصطفى السويفي إن الفكرة عبارة عن سيارة تسير بقوة الهواء بدلا من الوقود للحفاظ على البيئة موضحا أن الفكرة تعتمد على الدفع بالهواء بقدر محدود من الإمكانيات.

وأكد أنه ظل يفكر ويجرب عدة مرات حتى نجحت فكرته في تسيير سيارة بقوة دفع الهواء بدلا من الوقود.

وأضاف أن الفكرة تعتمد على موتور يعمل بضغط الهواء حيث إن الكثير من تجاربه كانت على آلات أخرى وانتهت بالسيارة التي قام بتسجيلها كبراءة اختراع في مكتب براءات الاختراع المصري.وتابع أن "والده كان خير داعم له حيث ساعده بالعديد من الإمكانيات المادية والمعنوية رغم الكثير من الإحباطات وعبارات التريقة عليه من المقربين له فور رؤيتهم للسيارة".

وأكد السويفي أن السيارة ستكون صديقة للبيئة حيث إن اختراعه تمثل في هيكل معدني وكمبروسر وإطارات، موضحا أن أمله أن تخرج فكرته للنور ويتم عمل سيارة مصرية مبتكرة تعمل بضغط الهواء ويتم تصديرها للخارج.وناشد الشاب المصري أن يتم تبني حلمه ومساعدته أن تكون فكرته في حيز التنفيذ وتخرج إلى الواقع وأن تتحول الفكر إلى واقع بمساعدة وزارة الإنتاج الحربي حيث إن السيارة ستكون صديقة للبيئة ليس بها وقود أو بنزين أو أي مواد قابلة للاحتراق.

طباعة الخبر

آخر الأخبار

تأجيل انعقاد جلسة البرلمان ساعة واحدة

الشارع العراقي اليوم, 14:18

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟