4.1 ملايين برميل نفط إنتاج العراق في سبتمبر

تخطي بعد :
الشارع العراقي / اخبار اقتصادية 11-09-2021, 14:55 986 مشاهدة

قالت شركة تصدير النفط العراقية (سومو) المملوكة للدولة، السبت، إن إنتاج البلاد النفطي اليومي بلغ 4.1 ملايين برميل في سبتمبر/أيلول الجاري.
وذكرت الشركة في بيان، إن "إنتاج العراق في سبتمبر الجاري سجل 4.105 ملايين برميل في اليوم من قرابة 4 ملايين برميل يوميا في أغسطس/آب السابق له"، بينما يبلغ حجم إنتاجه الطبيعي قبل التخفيضات 4.6 ملايين برميل يوميا.
وبدأ تحالف "أوبك+" تخفيف قيود الإنتاج بمقدار 400 ألف برميل في اليوم كل شهر، اعتبارا من أغسطس/آب الماضي، وصولا إلى تخفيضات تبلغ صفر برميل في سبتمبر 2022.وحاليا، يبلغ إجمالي خفض الإنتاج 5 ملايين برميل يوميا من جانب التحالف مقارنة مع 5.4 ملايين برميل يوميا في أغسطس، و9.7 ملايين برميل يوميا ببداية اتفاق خفض الإنتاج في مايو/أيار 2020.
ومنذ مايو 2020، يلتزم العراق باتفاقية خفض الإنتاج التي أقرها "أوبك+"، ما أثر على حجم صادراته البالغ في الظروف الطبيعية قرابة 107 ملايين برميل شهريا.ولدى العراق خطة لزيادة قدراته الإنتاجية لمتوسط 6 ملايين برميل يوميا خلال السنوات الأربع المقبلة.
والعراق، ثاني أكبر منتج للنفط الخام في منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" بعد السعودية، بمتوسط إنتاج 4.6 ملايين برميل يوميا في الظروف الطبيعية، ويعتمد على إيرادات النفط لتمويل ما يصل إلى 92 بالمئة من نفقات الدولة.

طباعة الخبر

اعلانات

اعلانات

استطلاع رأي

هل تعتقد ان الحكومة قادرة على حل المشاكل مع الاقليم ؟